صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 يوليو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

مصر تكرم أبطالها

17 يونيو 2019



كتب - أحمد إمبابى وأحمد قنديل

 

عقد الرئيس عبدالفتاح السيسى اجتماعًا مع اللواء السيد الغالى رئيس صندوق المحاربين القدماء.
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأنه تم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذى لصندوق تكريم شهداء وضحايا ومفقودى ومصابى العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الجارى تأسيسه، والذى يهدف إلى تكريم شهداء الوطن ومصابيه، وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم، تقديرًا لما بذله هؤلاء الأبطال من تضحيات هائلة من أجل الحفاظ على الوطن وحماية الشعب المصرى من مختلف التحديات الإرهابية والأمنية التى تواجه مصر.
كما تناول الاجتماع استعراض إجراءات عمل الصندوق، بما فى ذلك مقترح الهيكل التنظيمى للصندوق وأساليب عمله وتمويله، والمقر الدائم للصندوق الجارى إنشاؤه بالعاصمة الإدارية الجديدة.
وأضاف المتحدث الرسمى، أن الرئيس وجه خلال الاجتماع بمواصلة العمل الجارى لتفعيل آليات عمل صندوق تكريم الشهداء والمصابين، مشددًا على التنسيق الكامل بين جميع الجهات والهيئات المعنية بالدولة لضمان سير العمل فى الصندوق على أكمل وجه وتحقيق هدفه السامى فى تقديم الرعاية والتكريم اللازمين للشهداء والمصابين وأسرهم.
كما أكد الرئيس أن الواجب الوطنى يقتضى توفير التكريم اللائق لشهداء الوطن والمصابين وأسرهم، مشيرًا إلى أن مصر تقابل العطاء بالعطاء ولا تنسى أبطالها الذين لم يبخلوا بأرواحهم ذاتها فداءً لمصر وشعبها العظيم.

 .. وتساند أشقاءها

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسى، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، والدكتور سلطان الجابر وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور  سامح شكرى وزير الخارجية وعباس كامل رئيس المخابرات العامة، والسفير جمعة الجنيبى سفير الإمارات بالقاهرة.
وصرح السفير بسام راضى المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الشيخ عبدالله بن زايد، أعرب عن سعادته بزيارة القاهرة ولقاء الرئيس، ونقل للرئيس تحيات كل من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولى عهد أبو ظبى القائد الأعلى للقوات المسلحة، مؤكدًا الحرص على تعزيز وتوطيد العلاقات الأخوية الوثيقة بين البلدين بما يحقق المصالح المشتركة، ويعزز الاستقرار للمنطقة.
من جانبه،  أعرب الرئيس عن ترحيبه بلقاء الشيخ عبدالله بن زايد، وطلب نقل تحياته إلى الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان والشيخ محمد بن زايد آل نهيان وقيادات وشعب دولة الإمارات، مؤكدًا خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية، والممتدة عبر عقود من التعاون المثمر والتنسيق الوثيق بين البلدين، منذ عهد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وهو الأمر الذى تواصل حتى الآن من قبل حكام وشيوخ دولة الإمارات، وانعكس على حجم التوافق فى وجهات النظر والرؤى بين مصر والإمارات تجاه قضايا وأزمات المنطقة المختلفة، وكذلك مساندة مصر للشقيقة الإمارات، ودعم أمنها واستقرارها فى هذه المرحلة الدقيقة التى تتعاظم فيها التحديات، علاوة على دعم مواقفها داخل جميع المحافل الدولية والإقليمية، ودعم الإمارات لعملية التنمية والاستثمار والإصلاح الاقتصادى فى كل ربوع مصر.
وفى هذا الإطار، شدد الرئيس على أن مصر تتابع باهتمام بالغ التطورات التى تشهدها منطقة الخليج، وبصفة خاصة الأحداث الأخيرة التى تهدد حرية الملاحة وتستهدف أمن وسلامة الممرات المائية والبحرية بالخليج، حيث أكد  فى هذا الصدد تضامن مصر ودعمها لحكومة وشعب الإمارات والدول العربية الشقيقة فى مواجهة مختلف التحديات التى قد تواجهها والتصدى لكل محاولات زعزعة استقرار منطقة الخليج، الذى تعتبره مصر جزءًا لا يتجزأ من أمنها القومي.
فيما أعرب  الشيخ عبدالله بن زايد من جانبه عن تثمين الإمارات البالغ للدور الذى تقوم مصر وجهودها الرامية إلى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.
وأوضح السفير بسام راضى، أن المباحثات تناولت سبل تعزيز العلاقات الثنائية على مختلف الأصعدة، بالإضافة لاستعراض آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والقضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما الوضع فى ليبيا، حيث تم التوافق على دعم جهود مكافحة التنظيمات المتطرفة والقضاء على الإرهاب الذى يهدد أمن واستقرار ليبيا والمنطقة بأسرها، وكذلك التأكيد على أهمية عودة الاستقرار إلى هذا البلد العربى الشقيق على نحو يمهد إلى إقامة الاستحقاقات الدستورية بما يلبى طموحات الشعب الليبى فى مستقبل أفضل.
كما تم استعراض آخر تطورات الأوضاع فى السودان، حيث أعرب الجانبان عن التضامن الكامل مع السودان وشعبه الشقيق لتجاوز هذه المرحلة الدقيقة وبما يتوافق مع إرادة وطموحات الشعب السودانى،  كما تطرق اللقاء أيضًا إلى الأوضاع فى كل من اليمن وسوريا.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رئيس الأركان يلتقى نظيره السودانى لبحث سبل دعم علاقات التعاون العسكرى
تخل عن «الإرهابية».. وتصالح مع مصر
التليجراف: أوروبا تستعد لطرد تركيا من «الناتو»
كنـوز الـوطـن الحوش السلطانى تاريخ محمد على.. كنوز تنتظر من ينقذها
لا بـديل عن حـل الـدولتين
دعـم استقـرار السـودان
فضائح «إمارة الإرهاب»

Facebook twitter rss