صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

عبد اللطيف: فرص واعدة للسياحة بمصر مع بطولة الأمم الإفريقية

14 يونيو 2019

كتبت : ناهد امام




بدأ العد التنازلى على إقامة الدورة الإفريقية كأس الأمم الإفريقية التى تستضيفها مصر وتشارك فيها 24 دولة.
وأجمع خبراء السياحة على أن البطولة تمثل فرصا واعدة للسياحة الإفريقية بمصر.
واشاروا الى ان السائح الافريقى يهتم بالسياحة العلاجية والدينية والشاطئية المتوافرة فى مختلف المنتجعات السياحية المصرية.
وفى البداية دعا الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر وعضو جمعيتى مستثمرى مرسى علم وجنوب سيناء الى ضرورة استثمار وجود نجوم القارة السمراء فى كرة القدم بالدوريات الأوروبية ومشاركتهم فى بطولة الامم الافريقية لكرة القدم هذا الشهر فى التسويق للسياحة المصرية من خلال اعداد برامج سياحية وترفيهية لهم بمقاصد مصر السياحية وتسليط الضوء اعلاميا على زيارتهم للمقاصد السياحية المصرية.

 


وأكد ضرورة قيام وزارة السياحة ممثلة فى هيئة تنشيط بإعداد هذه الحملة والتركيز على مناطق الجذب السياحي  فى مصر واعداد فيديوهات وصور عن النجم محمد صلاح بهذه المناطق السياحية وارسالها لجميع وسائل الاعلام ووكالات الانباء العالمية من خلال مكاتب تنشيط السياحة فى الخارج والهيئة العامة للاستعلامات ونشرها عبر مختلف وسائل التواصل الاجتماعى سواء فيس بوك أو تويتر أو انستجرام.
وأضاف عاطف عبد اللطيف: إن وضع بوست أو منشور واحد عبر صفحات اللاعب محمد صلاح سيشاهده ملايين المتابعين له حول العالم. كما أن زيارة محمد صلاح لمعالم بلده السياحية لا تقل أهمية بأى حال من الأحوال عن دعوة نجوم العالم فى الفن والرياضة وغيرها لزيارة مصر والتقاط الصور بها بل هى أكبر من ذلك.
وأوضح د. عاطف أن العالم كله يدرك أهمية محمد صلاح من خلال ظهوره فى العديد من الحملات الدعائية والاعلانية للعديد من المنتجات والحملات المجتمعية فى العالم ووجود صلاح فى حملات دعائية وتسويقية للسياحة المصرية سيكون له دور عظيم فى تنشيط السياحة لمصر.
ومن جانبه أكد الخبير السياحى عاطف بكر عجلان عضو غرفة شركات السياحة ان معدلات السياحة الافريقية لمصر من المنتظر ان ترتفع بشكل كبير خلال الفترة المقبلة فى ظل تنظيم بطولة الامم الافريقية فى مصر وكذلك رئاسة مصر للاتحاد الافريقي.
وأضاف عاطف عجلان إن السائح الافريقى بشكل عام يفضل أنواع السياحة الدينية والعلاجية والاستشفائية بالاضافة الى سياحة الشواطئ ونحن نتمتع بهذه الانواع من السياحة فى مصر.
وأشار عجلان الى ضرورة استثمار تنظيم بطولة الامم الافريقية فى القاهرة فى اعداد حملات دعائية وتسويقية للسوق الافريقى وخطة عمل قائمة على دراسة السوق الافريقى وأولى الدول المستهدف منها جذب سياحة لمصر.
وشدد عجلان على ان فكرة وجود «براند» فى السياحة المصرية شىء مهم جدا الان ويحتاج الى رؤية وآلية للتنفيذ على سبيل المثال يتم الترويج للسياحة الدينية فى منطقة سانت كاترين التى تمثل العهد القديم فى الديانة المسيحية وكذلك مسار العائلة المقدسة فى مصر أو المزارات الدينية الاسلامية.
وذكر عجلان ان حسن المعاملة والترحاب بالسائح الافريقى وهى سمات يتميز بها كل المصريين ستعطى انطباعا قويا لديهم بأن مصر بلدهم الثانى ومع اعداد برامج سياحية تناسبهم وتنظيم زيارات لنجوم كرة القدم من القارة الافريقية لمعالم مصر السياحية والتقاط الصور والفيديوهات وقيام كل نجم أو لاعب افريقى بوضع هذه الصور على صفحاته بالسوشيال ميديا سيكون له تأثير كبير على زيادة معدلات السياحة الافريقية لمصر.  وأوضح انه لا بد من التنسيق بين وزارتى السياحة والطيران فى تحديد الدول المستهدف جذب سياحة منها لمصر حتى يتم توفير خطوط ورحلات طيران بين مصر وهذه الدول.
وقال عجلان: إن ما تشهده مصر من زخم فى العلاقات المصرية بالقارة الإفريقية على المستويات السياسية والاقتصادية والرياضية والامنية يسلط الضوء على مصر بشكل كبير ويعيد مصر الى احضان القارة الافريقية بقوة مما يساعد فى تحسن العلاقات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss