صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

النيابة تأمر بتشريح جثة قتيل الاتحادية.. وتحقق في واقعة «السحل» أمام القصر

3 فبراير 2013



كتب - الشيماء طلعت ونادية شابور

أمرت نيابة مصر الجديدة برئاسة المستشار إبراهيم صالح بإرسال جثة المجني عليه محمد حسين قرني الذي لقي مصرعه في اشتباكات الاتحادية في «جمعة الخلاص» للطب الشرعي لبيان سبب الوفاة.

كما انتقل فريق من النيابة إلي مستشفي الشرطة بمدينة نصر لسماع أقوال المجني عليه حماد صابر محمد علي «50 سنة» الذي تعرض لواقعة السحل والتعري في محيط قصر الاتحادية وظهرت واقعة التعدي عليه من قبل قوات الأمن علي القنوات الفضائية وأثارت غضب الشارع، وأصدرت وزارة الداخلية بياناً تدين تلك الواقعة.

تبين من تحريات المباحث أن المجني عليه يعمل مبيض محارة، وأنه تم ضبطه في محيط الاتحادية وبحوزته 18 زجاجة مولوتوف وجركنين بنزين.

وقامت نيابة مصر الجديدة بإجراء المعاينة المبدئية، وتبين وجود فوارغ فرد خرطوش وبقايا زجاجات مولوتوف وقنابل غاز بجانب أسوار القصر، كما تبين وجود آثار لحريق في خيام المعتصمين وبعض الأشجار في حديقة قصر الرئاسة وحدوث بعض التلفيات في بوابة رقم 3 للقصر.. وعلي الجانب الآخر وجهت النيابة العامة الدعوة لكل من لديه معلومات أو أدلة تفيد في التحقيقات بشأن أحداث الاتحادية أن يتقدم إلي النيابة العامة، للإدلاء بأقواله لتحديد المتورطين والمحرضين في الاشتباكات، مما أسفر عن مقتل مواطن وإصابة أكثر من 50 آخرين، وتباشر النيابة التحقيق مع 10 متهمين في اشتباكات الاتحادية التي وقعت في جمعة الخلاص.

كان رجال الشرطة قفد قاموا بإلقاء القبض علي أكثر من 40 متهماً من مثيري الشغب والعنف والتعدي علي رجال الأمن والشروع في قتل ومقاومة السلطات وإتلاف ممتلكات عامة وخاصة، وتكدير الأمن والسلم العام وحيازة أسلحة بيضاءً ونارية وزجاجات مولوتوف.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss