صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

الكوكايين يطيح بمستقبل مرشح خليفة «ماى»

9 يونيو 2019



أقر مايكل جوف، وهو مرشح بارز لخلافة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، بأنه تعاطى الكوكايين ويشعر «بأسف شديد» لتعاطيه فى عدة مناسبات.
وقال جوف: «كان ذلك خطأ. انظر إلى الوراء وأعتقد أننى أتمنى لو لم أفعل ذلك، كان ذلك منذ 20 عامًا وبالفعل كان خطآن لكننى لا أعتقد أن أخطاء الماضى تفقد المرء الأهلية».
ويأتى اعتراف جوف فى وقت يتسارع فيه السباق على خلافة «ماى» مع بحث المرشحين أوجه الصواب والخطأ فى خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى دون اتفاق.
واستقالت «ماى» من منصب زعيمة حزب المحافظين الحاكم، الجمعة الماضية، ما أشعل رسميًا المنافسة على خلافتها قد تجعل حزبها يتبنى موقفًا أكثر تشددًا إزاء الخروج من بريكست.. ويتعين على المرشحين الإعلان عما إذا كانوا سيخوضون السباق بحلول الاثنين المقبل، ويجب أن تكتمل عملية الاختيار بنهاية يوليو المقبل.
فى هذا الصدد، نقلت صحيفة ديلى ميل عن جوف قوله، إنه «يأمل ألا يمنع هذا الاعتراف تعيينه كرئيس للوزراء».. وتابع: «من الواضح أنه سيكون على زملائى فى البرلمان وأعضاء حزب المحافظين أن يقرروا الآن ما إذا كان ينبغى أن أكون زعيمًا، وأعتقد بأن جميع السياسيين لديهم حياة قبل السياسة»، موضحًا أنه تعاطى هذا المخدر فى تجمعات اجتماعية عندما كان صحفيًا شابًا.
ويتنافس أحد عشر عضوًا فى حزب المحافظين على زعامة الحزب، ومن ثم رئاسة الوزراء.. ومن بين المرشحين الـ11 لخلافة ماى، يبدو الأوفر حظًا النائب المحافظ بوريس جونسون الذى شغل منصب رئيس بلدية لندن ووزير الخارجية فى السباق، وهو قائد معسكر مؤيدى «بريكست».







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss