صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

فن

أحمد خالد صالح: لن أجسد شخصية والدى والسقا فى مقام عمى

9 يونيو 2019

كتبت : نوران إيهاب




أحمد خالد صالح نجل الفنان الراحل خالد صالح استطاع منذ سنتين أن يحقق شعبية بين الجمهور، والذى أكد على سعادته فى عملين ضمن الموسم الرمضانى وهما مسلسل «زوديك» ومسلسل «أبوجبل» اللذان حققا شعبية كبيرة
كما كشف صالح  خلال حواره مع «روزاليوسف »عن عدم قدرته على تجسيد شخصية والده، وأنه مازال يتواصل مع كل أصدقاء والده وأيضا تحدث عن فيلم الفيل الأزرق 2 الذى يشارك فيه، وتفاصيل أخرى يرصدها الحوار التالى..

 

■ ينتظر الجمهور عرض الجزء الثانى من فيلم الفيل الأزرق كيف وجدت التجربة؟
- هذا الفيلم سيكون نقله نوعيه فى السينما المصرية بصريا وذهنيا، والشخصية التى أقوم بها فى الفيلم ستكون مفاجأة كبيرة جدا لكل الجمهور والفنانين والنقاد، وأطلق على هذا العمل فريق  الأحلام وأعتبر أن هذا من حسن حظى أن أقوم بالعمل برواية يقوم بتأليفها أحمد مراد، وإخراج وحيد حامد، وتصوير أحمد المرسى وبطولة كريم عبدالعزيز وهند صبرى.
■  تعاونت مع النجم مصطفى شعبان فى مسلسل أبوجبل كيف وجدته عن قرب؟
- كنت سعيد جدًا  بالعمل مع الفنان مصطفى شعبان، وأنا بحب هذا الفنان جدا على المستوى الشخصى، والمستوى الفنى، وهذا الرجل دائما خائف على شغله وحريص على أن يقدم عملا جيدا لجمهوره، وأتمنى أن أقدم عملا آخر معه إن شاء الله.
■ هل كشف لك الفنان مصطفى شعبان حكايات وأسرار  بينه وبين والدك عندما تعاونا مع بعض فى فيلم” فتح عينيك”؟
-  نعم حدثنى عن مواقف كثيرة بينه وبين والدى لأنهما من قبل الشهرة وهناك صداقة استمرت عدة سنوات بين والدى والفنان مصطفى شعبان، وأنا متأكد أنه سيكون هناك مواقف أكثر سيحدثنى عنها ولكن بسبب ظروف التصوير لم يكن هناك وقت كاف للحديث عن كل المواقف.
■ البعض تفاجأوا بدخولك مجال التمثيل، عقب رحيل والدك كيف دخلت مجال التمثيل؟
- أنا خريج الجامعة الأمريكية الشهادة الرئيسية مسرح والشهادة الجانبية سياسة واقتصاد، وعندما قدمت مسرحية التخرج، حضرها الفنان آسر ياسين، فقام بترشيحى لمسلسل 30 يوم فى رمضان 2017 وكان أول عمل لى فى مشوارى الفنى.
■ هل تضع فى اعتبارك أنك تُكمل مسيرة والدك؟
- من الناحية الإنسانية، أتمنى استكمال مسيرته، ولكن من الناحية الفنية، لم أحب المقارنة، ومثلما يقولون ابن الوز عوام، ولكن بعيدا عن أنه والدى،  صعب جدا أقارن نفسى بفنان عملاق مثله، وكل ما أتمناه هو أن أحسن أدائى كل عام عن العام الماضى، وأكون عند حسن ظن الجمهور.
■ حدثنا عن تجربتك فى مسلسل زوديك؟
- تجربة سعيد بها جدا، وأتمنى أنها تتكرر مرة أخرى، لأنها من بطولة شبابية جماعية، ومن خلال البطولة الجماعية نستطيع تغير مفهوم البطولة المطلقة، وأيضا تساعد على تكرار فرص أن مجموعة شباب يقوموا ببطولة جماعية.
■ هل هناك ممثلون تحرص على مشاهدتهم لتتعلم منهم؟
- أتعلم من الدكتور يحيى الفخرانى، ومحمد ممدوح، ومحمد فراج وأحمد مالك، وأنا دائما أحب التعلم من كل فنان أشاهده.
■ ما أكثر دور عرفك الناس به؟
- دور منصور فى مسلسل نسر الصعيد مازال الجمهور يتذكرنى به، وأيضا شخصية عزت بدأت تأخذ مكانه عند الجمهور، ولكن سيظل شخصية منصور لها الصدى الأوسع.
 - من المخرجين التى تريد التعاون معهم؟
أتمنى التعاون مع الأستاذ شريف عرفه والأستاذ أحمد علاء وعمرو عرفه، ومروان حامد الذى أريد التعاون معه مرة أخرى على الرغم أننى قمت بالتعاون معه قبل هذا.
■ من زملاء والدك مازال يتواصل معك ويهنيك على كل عمل تقوم به؟
- كل زملاء والدى مازالوا يتواصلون معى سواء خالد الصاوى وأحمد السقا، ومحمد هنيدى، وطارق عبدالعزيز، كلهم أعمامى ودائما فى تواصل بيننا.
■ هل توافق على تجسيد والدك فى عمل فنى؟
- لا أقدر على تجسيد شخصية والدى، وأنا مازلت فى بداية طريقى فى الفن وأيضا مازل عمرى صغير.
■ من النجوم الكبار التى تريد التمثيل معهم؟
- أريد العمل مع الدكتور يحيى الفخرانى.
■ متى سنشاهد أحمد خالد صالح فى بطولة مطلقة؟
- مازال الوقت مبكرا على البطولة المطلقة لأن سلم الفن طويل فإذا استعجلت عليه من الممكن أن تفشل، على الرغم أنه أكيد حلم لكل فنان يكون له بطولة مطلقة وناجحا جماهيريا، ولكن ليس هدفى البطولة المطلقة، يكفينى أن يكون مشهد وسط مسلسل مئة وعشرون حلقة مميزة ويترك أثرا رائعا مع الجمهور.
■ ما الدور التى قام والدك به وتريد القيام به؟
- فيلم هى فوضى، وفيلم كف القمر، وفيلم الحرامى والعبيط.
■ مازال خالد الصاوى لى تواصل معك بما إنه من أقرب زملاء والدك؟
- دائما نتواصل ونود العلاقة وأتمنى من الله أن تستمر هذه العلاقة للأبد.
■  ما حلمك؟
- أن أكون لى تأثير إيجابى على كل من حولى من الناحية الإنسانية، لأنى مؤمن إذا لم يوجد لأى شخص تأثير إيجابى على من حوله، كأنه لم ولد.
 ■ حدثنا عن دورك فى فيلم الفيل الأزرق2؟
- هذا الفيلم سيكون نقله نوعيه فى السينما المصرية بصريا وذهنيا، والشخصية التى أقوم بها فى الفيلم ستكون مفاجأة كبيرة جدا لكل الجمهور والفنانين والنقاد، وأسمى هذا العمل بفريق الأحلام لأن هذا حظ سعيد لى أن أقوم بالعمل برواية يقوم بتأليفها أحمدw مراد، وإخراج وحيد حامد، وتصوير أحمد المرسى وبطولة كريم عبد العزيز وهند صبرى.
■ من الممكن إذا أنجبت ولد تسميه على اسم والدك؟
- بالطبع من الأسماء المطروحة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss