صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الصفحة الأولى

إجراءات مشددة لتأمين امتحانات الثانوية

7 يونيو 2019

كتبت : منيرفا سعد




ساعات قليلة وينطلق ماراثون الثانوية العامة، الذى يشارك فيه 600 ألف طالب، و400  ألف معلم ليقوموا بدور المراقبة والملاحظة والإشراف وتقدير الدرجات.
كما كثفت أجهزة ومؤسسات الدولة استعداداتها لتأمين مقار امتحانات الثانوية العامة ومراكز توزيع الأسئلة والكنترولات، وكذلك تأمين خطوط سير نقل الامتحانات من مراكز التوزيع إلى اللجان، ثم إلى الكنترولات لبدء عمليات تقدير الدرجات.
كما تم نقل أسئلة الامتحانات إلى المحافظات الحدودية بالطائرات، كما تشارك وزارة الاتصالات فى غرفة عمليات الثانوية العامة للكشف عن طرق الغش الإلكترونى خاصة تلك التى تقوم بابتزاز الطلاب وأولياء الأمور ماديا والتى تعتبر من جرائم الإنترنت.
كما حذرت وزارة التربية والتعليم طلاب الثانوية من إحضار الموبايل إلى داخل اللجان، أو القيام بأى تجاوز غير قانونى داخل لجان الامتحانات.
وأكدت الوزارة أنه سيتم تفتيش الطلاب باستخدام الأجهزة الإلكترونية وعصا الكشف عن المعادن قبيل دخول الامتحانات يوميا، فضلا عن تمشيط جميع اللجان والحمامات بعد خروج الطلاب حتى لا يقوم أى طالب بوضع «الموبايل» واستخدامه أثناء الامتحانات فى الغش الإلكترونى، على أن يقوم رئيس اللجنة والمراقب الأول بـ«فض الشمع الأحمر».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss