صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

العيد.. أمـــن.. تــــــوعية.. إزالــــة مخــالفات

7 يونيو 2019



العيد فرحة ومن ضمن فرحته هذا العام أنه شهد اختفاء مظاهر سلبية أضرت بالمجتمع خلال بضع سنوات الماضية ومنها ظاهرة التحرش، التى أكد المجلس القومى للمرأة أنها باتت من الماضى مع أولى أيام عيد الفطر المبارك.
فيما حقق رجال مكافحة المخدرات ضربات موجعة لأشهر موزعى المواد المخدرة فى الأعياد بعدد من المحافظات.
ولأنه لا راحة طالما هناك مخالفات فقد جرى التصدى لبعض التعديات وإزالتها دون تفرقة أو تمييز.

1 ـ عيون ساهرة تلاحق المجرمين

كتب - سيد دويدار

عيون ساهرة لا تعرف الراحة أو التخاذل أو الكسل أو التراجع عن قسم أقسمته على حماية أبناء هذا الوطن من الجريمة والإرهاب والمخدرات والخارجين على القانون وغيرها من المهام التى لا تمنح إلا للرجال.
من بين تلك المهام مكافحة المخدرات حفاظا على صحة الشباب والمراهقين والمجتمع من الدخول فى غياهب التيه والسقوط فريسة الإدمان، وهو ما دفع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لشن حملات أمنية مكبرة بإشراف اللواء مجدى السمرى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة بالتنسيق مع أجهزة البحث الجنائى بمديريات أمن (القاهرة، الإسكندرية، الجيزة، مطروح، بورسعيد، أسيوط) وقطاعى الأمن العام مدعومة بقوات من الأمن المركزى بإشراف اللواء طارق الفقى مساعد وزير الداخلية لقطاع الأمن المركزى والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، ما أسفر عن ضبط عدد من قضايا الاتجار فى المواد المخدرة.
إذ قاد اللواء معتز توفيق وكيل الإدارة العامة لمكافحة المخدرات عمليات ضبط 2 من العناصر الإجرامية، لقيامهما بالاتجار بالمواد المخدرة، وترويجها على عملائهما بدائرة قسم شرطة (حلوان) بمحافظة القاهرة.. وبحوزتهما (عدد 12 طربة لمخدر الحشيش وزنت 1,200 كيلو جرام– 2 هاتف محمول – مبلغ مالى).
 فضلا عن ضبط أخطر مروجى المخدرات، لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائه بدائرة قسم شرطة (برج العرب) بمحافظة الإسكندرية.. وبحوزته (عدد 24 طربة لمخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام– هاتف محمول – مبلغ مالى).  
 كما تمكن العميد ايهاب خالد مدير العمليات وضباط الادارة من ضبط أحد العناصر الإجرامية، لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائه بدائرة مركز شرطة (بولاق الدكرور)  بمحافظة الجيزة.. وبحوزته (كمية من مخدر الحشيش وزنت 600 جرام– 2 هاتف محمول– مبلغ مالى).  
 وكذلك ضبط أحد العناصر الإجرامية، لقيامه بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائه بدائرة قسم شرطة (الحمام)  بمحافظة مطروح.. وبحوزته (عدد 10 طربة لمخدر الحشيش وزنت 1 كيلو جرام–هاتف محمول – مبلغ مالى).
 وتمكن المقدم أحمد الشهاوى والنقيب محمد عودة من ضبط 2 من العناصر الإجرامية، سبق اتهامهما فى 25 قضية، لقيامهما بالاتجار فى المواد المخدرة، وترويجها على عملائهما بدائرة قسمى شرطة (الضواحى- الزهور)  بمحافظة بورسعيد.. وبحوزتهما (كمية من مخدر الهيروين وزنت 350 جراما– 2 هاتف محمول – مبلغ مالى – سلاح أبيض «كاتر»).
فيما تم ضبط أحد العناصر الإجرامية؛ لقيامه بالإتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائة بدائرة قسم شرطة أبوتيج بمحافظة أسيوط.. وبحوزته ( كمية من مخدر الهيروين وزنت 100 جرام – هاتف محمول – مبلغ مالى).  
تم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتهمين، وجار استمرار الحملات الأمنية لتطهير ومواجهة ومكافحة انتشار المخدرات.

2 ـ عيد بلا تحرش.. حملات التوعية تؤتى ثمارها

أعلنت غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة، عدم تلقيها أي شكاوى حول تعرض نساء وفتيات لحالات تحرش أو انتهاكات جسدية، خلال أولى أيام عيد الفطر المبارك.
أمل عبد المنعم، مديرة مكتب الشكاوى بالمجلس، قالت إن غرفة العمليات لم تتلقّ أية شكاوى تليفونية خاصة بالتحرش خلال أيام عيد الفطر، لافتة إلى أنها لاحظت الانتشار الكثيف من الشرطة، خاصة الشرطة النسائية، فى الشوارع والميادين والمتنزهات، وهو ما ساهم فى الحدّ من الظاهرة.
وأوضحت مديرة مكتب الشكاوى، أن الغرفة تواصلت مع مديرى حدائق الأزهر والفسطاط، وأفادا بعدم وقوع أية حالات تحرش، وأن الإقبال على الحدائق كان متوسطا مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى التواجد الأمنى المكثف من الشرطة.
وكان المجلس قد شكّل غرفة عمليات لتلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها السيدات والفتيات خلال احتفالات عيد الفطر المبارك، على مدار 12 ساعة من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساء، من خلال خطوط هاتفية مخصصة لهذا الغرض.
يُذكر أن غرفة عمليات المجلس القومى للمرأة تواصل تلقى شكاوى التحرش التى قد تتعرض لها النساء والفتيات خلال أيام عيد الفطر المبارك، ورصد حالات التحرش والتدخل السريع للتعامل معها، إضافة إلى تقديم المساندة الاجتماعية والقانونية للسيدات والفتيات حال الاتجاه إلى رفع دعاوى قضائية، عبر الأرقام التالية: 01554845024 - 01002575600 - 01099191929.

3 ـ لا راحة فى الأعياد

كتب - حسن أبوخزيم

تأكيدا على شعار لا راحة لدى الأجهزة التنفيذية والأحياء فى الأعياد، أشرف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على حالة النظافة وإزالة الإشغالات بعدد من القطاعات بنطاق المحافظة للتأكد من انتظام تقديم الخدمات للمواطنين دون تقصير.  ووفق ما أكدت محافظة الجيزة، فقد أزال مسئولو حى الهرم وشرطة المرافق تعديات ومخالفات قرية ومسرح عش البلبل بطريق مصر إسكندرية الصحراوى،  وذلك من خلال إزاله الأسوار والغرف وكل المخالفات التابعة للقرية والمسرح، تطبيقا للقانون بحزم على أى مخالف دون تفرقة ومهما بلغ حجم المخالفة.
المحافظ أوضح أن تلك الأعمال جاءت استمرارا للمجهودات التى بذلتها المحافظة لإزالة المبانى المخالفة والمتعدية على أراضى أملاك الدولة وتأكيدا على استمرار عمل فرق المرافق والإشغالات والإزالات خلال فترة عيد الفطر المبارك.
مؤكدا انتظام العمل بالأحياء والمراكز والمدن خلال فترة عيد الفطر المبارك دون أى اخلال.
وأشار راشد إلى أن غرفة العمليات بديوان عام المحافظة لم تتلق حتى الآن أى مشكلات أو معوقات كبيرة مشيرا إلى أن الجميع على أتم الاستعداد للتعامل الفورى مع أى معوقات قد تطرأ. وفى إطار متابعة منظومة النظافة وجه المحافظ حى الهرم وهيئة النظافة برفع كافة مخلفات بشارع عمرو بن العاص وتمهيد الطريق ورفع كفاءة النظافة به مع المرور الدورى للتأكد من عدم وجود مخلفات وقمامة به مجددا.
ومن جانبه أكد العميد إيهاب مكاوى رئيس حى الهرم أن لجنة الإزالات بالحى قامت بإزالة جميع مخالفات مسرح منوعات عش البلبل حيث تم الدفع بـ 5معدات وفرق الاشغالات لسرعة الانتهاء من أعمال الإزالة وذلك بالتنسيق مع المنطقة الصناعية والاستثمارية وشرطة المرافق.
مؤكدا الانتهاء من رفع المخلفات بشارع عمرو بن العاص على الفور تنفيذا لتوجيهات المحافظ.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss