صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

مشاركة متميزة لـ«مصرللطيران» فى الجمعية العامة رقم ٧٥ للـ«IATA» بكوريا الجنوبية

7 يونيو 2019

كتب : احمد سند




شاركت مصر للطيران فى  الجمعية العامة رقم ٧٥ للآياتا، والتى اختتمت الأسبوع الجارى  فعاليتها فى سول بكوريا الجنوبية.
وقد قررت الجمعية العامة رقم ٧٥ للآياتا انتخاب الطيار أحمد عادل رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران لعضوية مجلس المحافظين لمدة ٣ سنوات تنتهى فى عام 2022.
كما شارك الطيار  أحمد عادل فى اجتماع مجلس المحافظين رقم ٢٠٩ الذى انعقد قبل افتتاح فعاليات الجمعية العامة.
  ومن جانبه صرح الطيار أحمد عادل بأن الاجتماع تناول مستجدات صناعة النقل الجوى وحركة الركاب والبضائع واعتماد بعض القرارات الهامة للجمعية العامة رقم ٧٥
مثل قرار بشأن تتبع حقائب الركاب RFID Radio frequency Identification وحث جميع شركات الطيران الأعضاء على تفعيل هذه المبادرة وذلك لحل كل المشكلات المتعلقة بفقدان أو تلف أو تأخير حقائب السفر فى المطارات  وكذلك قرار بشأن الإجراءات البيومترية  One ID  والتى تسهل عملية check-in وتجميع كافة بيانات الركاب من مطار المغادرة حتى بلد الوصول مرورا بالترانزيت.
وأضاف عادل أن الاجتماع قد صدق أيضا على قرار بشأن نظام الايكاو العالمى لخفض الانبعاثات Corsia والتأكيد على شركات الطيران الأعضاء للالتزام بتطبيق نظام الـcorsia وتقديم خطط رصد وتدقيق الانبعاثات فى الميعاد المحدد لها لسلطات الطيران، وحث الحكومات بعدم اتخاذ قرارات أحادية الجانب تتعارض مع مبادئ تطبيق نظام الـcorsia لتجنب اى اعباء اضافية مادية على شركان الطيران.
وعلى صعيد آخر انطلقت منتصف الأسبوع الجارى أولى رحلات مصرللطيران رقم MS 981 المتجهة إلى العاصمة الأمريكية واشنطن، وذلك فى تمام الساعة الحادية عشر مساءً بالتوقيت المحلى لمدينة القاهرة على متن أحدث طائرات الشركة من طراز بوينج B787-9 Dreamliner. يأتى تدشين هذه الرحلات الجديدة، وفقاً لاستراتيجية التوسع والتطوير التى تنتهجها الشركة حالياً تحت مظلة وزارة الطيران المدنى والتى تضمنت تحديث أسطول الشركة بأحدث طرازات الطائرات، والتوسع فى شبكة خطوطها الجوية إلى العديد من الأسواق الحيوية حول العالم.
وفى هذا الصدد، صرح الطيار أحمد عادل، رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران: «كنا نتطلع إلى هذا اليوم الذى تستطيع فيه مصر للطيران، الناقل الوطنى لجمهورية مصر العربية، ربط العاصمة الأمريكية بالقاهرة من خلال رحلات مباشرة إلى هذه الوجهة المهمة بأمريكا الشمالية حيث تعد هذه الخدمة أحدث خطوة فى خطة توسعاتنا الاستراتيجية عبر الولايات المتحدة، ونحن على ثقة تامة من أنها سوف تسهم فى تعزيز العلاقات السياحية والثقافية والتجارية المزدهرة بين العاصمتين».

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
Egyption كوماندوز
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
تطويـر القـاهرة واستعـادة التـاريخ
الفيلسوف
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج

Facebook twitter rss