صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

مقتل 5 إرهابيين هاجموا كمينًا أمنيًا بالعريش

6 يونيو 2019



استهدف عدد من العناصر الإرهابية فجر أمس،  كمينا أمنيا جنوب مدينة العريش، وتم التعامل مع تلك العناصر وتبادل إطلاق النيران.
وذكر بيان لوزارة الداخلية،  أن ذلك أسفر عن مقتل 5 من العناصر الإرهابية واستشهاد ضابط وأمين شرطة و6 مجندين، وتقوم القوات الآن بتتبع خطوط سير الهروب لتلك العناصر الإرهابية الهاربة.
فى سياق متصل، أدان الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، الهجوم الإرهابى الذى استهدف نقطة تفتيش أمنية فى مدينة العريش بمحافظة شمال سيناء.
وأكد الأزهر الشريف -فى بيان- تقديره للتضحيات والبطولات التى يسطرها أبطال القوات المسلحة والشرطة المصرية البواسل فى القضاء على الإرهاب، كما أكد أن هؤلاء الإرهابيين لن يستطيعوا أن ينتزعوا الفرحة من قلوب المصريين بيوم العيد، وأن المصريين -مسلمين ومسيحيين- مصطفون خلف القوات المسلحة والشرطة المصرية فى الحرب على الإرهاب.
كما تقدم الأزهر الشريف بخالص التعازى لأسر شهداء الواجب الوطني، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته، ويلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن ينعم على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وأهلها من كل مكروه وسوء.
كما أدان  الدكتور شوقى علام  مفتى الجمهورية  العملية الإرهابية الخسيسة التى قامت بها جماعات إرهابية ضد كمين أمني غربى مدينة العريش.
وأكد  المفتى، أن جماعات الغدر والإرهاب تأبى إلا أن تخضب عيد الفطر بالدماء، وأن تحول الفرحة إلى حزن، فهذا دأبهم نشر الدماء والإفساد فى الأرض.
وأضاف, أن دماء شهدائنا الأبرار ستكون لعنة تحل على هؤلاء المجرمين المفسدين، فقتل الأبرياء من الكبائر التى توعد الله مرتكبها بالعقاب فى الدنيا والآخرة، يقول تعالى: (وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا).
فيما نعت جامعة الأزهر برئاسة  الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس الجامعة، فى بيان رسمى لها، شهداء الواجب الوطنى فى شمال سيناء فى كمين «البطل ١٤»، الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم الذكية على يد الخسة والغدر.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss