صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

.. وتستأنف برنامج الطروحات الحكومية بالبورصة بعد العيد

5 يونيو 2019

كتبت : اسلام عبد الرسول




قال مصدر حكومى باللجنة العليا للطروحات الحكومية إن الحكومة ستستأنف برنامج الطروحات عقب إجازة عيد الفطر، واضاف المصدر فى تصريحات خاصة انه من المتوقع ان يتم طرح حصة اضافية من شركة الاسكندرية لتداول الحاويات  فى حدود ال20%.
وطرحت الحكومة حصة اضافية من الشركة الشرقية للدخان الشهر الماضى وقال وزير قطاع الاعمال حينها انه يتوقع طرح حصص اضافية من شركتين قبل الصيف، واضاف المصدر ان وضع مؤشر سوق المال غير مشجع حاليا لطرح المزيد من تلك الشركات فى الوقت الحالى.
وقبل ايام اجتمع د. مصطفى مدبولى رئيس الوزراء مع مسئولى البورصة لبحث تنشيط السوق، واشار المصدر الى ان اللجنة تدرس بدائل حال استمرار الوضع على ما هو عليه خاصة مع قرب دخول شهور الصيف وهى شهور غير جاذبة للاستثمارات الاجنبية فى البورصات المختلفة.
وقال المصدر إنه يتوقع ان يتم طرح حصة من شركة واحدة فقط بعد العيد ثم استثناف البرنامج فى الخريف، وتستهدف الحكومة تحصيل ما بين 8 و10 مليارات جنيه من برنامج الطروحات الحكومية العام المالى الحالى بخلاف 8 مليارات جنيه فى العام المالى المقبل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss