صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

تلوث وجبات المساجين المسلمين في بريطانيا بلحوم خنازير

3 فبراير 2013



 

قررت وزارة العدل البريطانية وقف التعامل مع شركة تقوم بتزويد السجون باللحوم، وذلك بعدما أثبتت اختبارات أن المنتجات التي تقول إنها «حلال» تحتوي علي آثار للحم الخنزير.

 

وقالت الوكالة البريطانية المسئولة عن المعايير الصحية في الاغذية: إن السلطة المحلية التي يعود لها السجن الذي اكتشفت فيه الاغذية الملوثة تقوم بالتحقيق بالموضوع، بينما أكدت وزارة العدل ان كل المنتجات الملوثة قد سحبت من التداول.

 

وقال جيريمي رايت، احد وزراء الدولة في وزارة العدل، إن ما جري «غير مقبول بالمرة»، مضيفا في تصريح اصدره الجمعة ان مصلحة السجون تحقق بالامر «بشكل عاجل»

 

واضاف المسئول البريطاني «ان هذا الامر غير مقبول بالمرة ونحن نأسف له اسفا كبيرا. مما لا شك فيه ان هذا الاكتشاف سبب ألما كبيرا لأولئك الذين تأثروا به، ولكننا نؤكد لهم اننا نعمل كل ما في وسعنا لحل المشكلة»

 

وقالت وزارة العدل إنها أمرت بإجراء الاختبارات المذكورة بعد الاكتشاف الاخير بأن بعض شبكات التسويق الكبيرة كانت تبيع لحوم بقر ملوثة بلحوم الخيل.

 

من جانبها، قالت ناطقة باسم وكالة معايير الغذاء إن الوكالة قد احيطت علما بأن كميات من المنتجات التي زودت بها سجون بريطانية علي أنها حلال قد تكون احتوت علي آثار للحم الخنزير.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss