صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«كانز» مصرية بتصميمات إفريقية

5 يونيو 2019



تصميمات إفريقية وأخرى فرعونية يغلب عليها لون البشرة السمراء المميزة لقارة أفريقيا وكذلك اللون الأخضر رمز الطبيعة فى أكثر من بلد أفريقي، التصميمات ابتكرها طلاب فى كلية الفنون التطبيقية جامعة حلوان لتزيين عبوات المياه الغازية بأشكالها الجذابة بالتزامن مع اقتراب كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى مصر خلال يونيو الجارى.
وابتكر الطلاب هذه التصميمات بعد تكليفهم بها فى مادة دراسية، فكل طالب من طلاب الفرقة الثانية طلب منه ابتكار تصميمات مختلفة لعبوة المشروبات الغازية «كانز» بشكل عام، وتم تحديدها فيما بعد بفكرة ترتبط بأمم أفريقيا بسبب قرب موعدها.
بدأ الطلاب، منذ أكثر من شهر ولكن لم يتسع لهم نشرها قبل الانتهاء من لجنة التقييمات، وفور انهاء التقييم خلال امتحانات نهاية العام الدراسى أرسلوا التصميمات الذين ابتكروها لموقع .packagingoftheworld.
وأوضحت الطالبة رنا عصام هارون أن هذه التصميمات كانت الجزء العملى الخاص بمادة «تصميم أغلفة وعبوات» والذى أشرف عليها د.داليا محسن، ود.نجوى العدوى والمعيدين د.مروة سمير ود.أميرة مختار.
وابتكر كل طالب 3 تصميمات لعبوات مياه غازية كان أشهرها لواحدة من أشهر شركات المياه الغازية فى مصر بسبب تناسب ألوانها الخضراء مع نمط وألوان التصميمات الأفريقية، لتنتج الدفعة المكونة من أكثر من 70 طالبا أكثر من 200 تصميم مختلف.
ولم يكن تصميم عبوات المياه الغازية بشكل دعائى لكأس أمم أفريقيا المقام فى مصر التكليف الوحيد، فقد كان مطلوب منهم 3 مشاريع وتصميم الكانز كان واحدا منهما، أما التكليف الأول كان تصميم لعبوات عصير، والثانى كان تصميم هوية كاملة لمطعم.
وبسؤالها عن وجود تشابه مع هذه الفكرة وتصميمات غادة والى السابقة لعبوات المياه الغازية، فقالت رنا: «فكرتنا مختلفة، غادة والى كانت تعبر عن الثقافة المصرية بمختلف الازمنة انما نحن مرتبطين بتصميمات وأشكال إفريقية»، متابعة أن البعض منهم ابتكر تصميمات عامة عن الصيف وغيرها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss