صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

فن

نجمـات الدور الثانى فى درامـا رمضان

31 مايو 2019

كتب : نورالدين ابوشقرة




على الرغم من عدم حصولهن على أدوار بطولة لكن نجحن فى جذب الانتباه وكأنهن فى بطولة مطلقة، كما نجحن فى جذب انتباه الجمهور فى كل تجربة بسبب تميزهن المستمر فى الأدوار فى العديد من الأعمال الدرامية.
حصل عدد من نجمات الدور الثانى على إشادة من الجمهور ورواد مواقع التواصل الاجتماعى بشكل خاص بمجرد ظهورهن مع تصاعد الأحداث فى حلقات دراما رمضان.
وفى رمضان هذا العام نجح عدد كبير من النجمات اللاتى لم يحصلن على أدوار بطولة فى جذب الأنظار من خلال أداء مميز علق فى أذهان الجمهور.
«زى الشمس»
تخوض الفنانة دينا الشربينى بطولة المسلسل وعلى الرغم من الدور المتميز الذى تقدمه «دينا» فى العمل فإن هناك نجومًا داخل العمل كان لهم دور محوري، استطاعوا أن يجذبوا انتباه الجمهور وأصبحوا حديث مواقع التواصل الاجتماعى وعلى رأسهم الفنانة «ريهام عبدالغفور» .
أصبحت«ريهام» حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعى فبعد مقتلها بات لدى الجمهور فضول ليعرف من هو قاتل «فريدة»، بالإضافة إلى الدور الذى تقدمه «ريهام» شخصية منطلقة حرة لا تعترف بالقيود والعادات وهو عكس شخصيتها التى اعتادت على الظهور بها فى غالبية أعمالها، ولكن استطاعت أن تقنع به الجمهوربهذه التجربة الجديدة .
وقالت الناقدة ماجدة خيرالله: إن الفنانة ريهام عبد الغفور ممثلة بارعة استطاعت أن تجمع بين العديد من المواقف سواء حزينة أو سعيدة أو جريئة فى وقت واحد وهو دليل على براعتها وتمكنها من دورها والعجيب أن فى كل مشهد تراه من «ريهام» تقتنع تمامًا سواء كان دور خير أو شر.
وتعتبر الفنانة سوسن بدر واحدة من النجمات اللاتى لهن طابع مميز داخل أى عمل حيث استطاعت أن تقدم دور الأم بشكل محير فى مسلسل «زى الشمس»، مما جذب انتباه الجمهور الذى أجمع على براعتها الفنية منذ بداية المسلسل وظهورها بدور أم تعددت زيجاتها والتفرقة بين بناتها، إلى أن تموت ابنتها فريدة وتتغير حياتها وطريقتها بدرجة كبيرة وتنجح فى إقناع الجمهور بالشخصيتين.
وأكدت «خيرالله» أن دور سوسن بدر فى الشخصيتين سواء الأم التى تعيش من أجل نفسها ولا تستطيع أن تعدل بين أبنائها هى نفس الأم التى أصابها المرض والاكتئاب على فراق أحد أبنائها وفى الشخصيتين هناك إقناع كبير بالدور وهذا دليل على خبرتها وموهبتها التى لا تنتهى.
تدور أحداث المسلسل فى إطار تشويقى مثير حيث يتعرض شقيق المحامية «دينا الشربيني» إلى القتل على يد أحد الأشخاص المجهولين، فتبدأ شقيقته فى البحث عن قاتله، وتُشير أصابع الاتهام إلى تورط العديد من المقربين له.
«زى الشمس» بطولة دينا الشربينى، ريهام عبدالغفور، أحمد صلاح السعدنى، أحمد داود، سوسن بدر، جمال سليمان، ﺇﺧﺮاﺝ كاملة أبو ذكرى وسامح عبدالعزيز، ﺗﺄﻟﻴﻒ: دينا نجم ومحمد هشام عبية .
وقالت الناقدة ماجدة موريس السبب الأساسى وراء تميز هؤلاء النجوم تميزهم وحسهم الفنى خصوصًا، وأن هناك منافسة قوية بين عدد من النجوم أمثال دينا الشربينى وريهام عبد الغفور وسوسن بدر كل فنانة تريد أن تثبت أنها الأفضل وهذا ما تسبب فى خروج العمل بهذا التفوق، لا يوجد فرق اسم من الذى يكتب فى الأول خصوصًا وأن الفنانة ريهام عبد الغفور ممثلة متطورة من سنوات وقادرة أن تؤدى أدوارًا شديدة الصعوبة والنعومة فى نفس الوقت.

حكايتى

وتابعت «موريس» فيما يتعلق بالفنانة سوسن بدر فهى واحدة من النجمات اللاتى يضعن بصمة قوية ومؤثرة فى أى عمل وهذا ما فعلته فى دور الأم حيث أضاف للشخصية بسبب أدائها المتميز والقوي.
وعن الفنانة حنان مطاوع فنجحت فى تقديم أدوار الكوميدى فى «حلاوة الدنيا» والفتاة الشعبية فى «هذا المساء» وغيرها من الأدوار والشخصيات المختلفة وفى كل شخصية تؤديها تقنع بما تقدمه وهنا يكمن التفوق والنجاح، وتوجت حنان تفوقها فى دور « عايدة الحناوي» وهى شخصية امتزجت بين الطيبة والشر وأحياناً التسلط والسيطرة على من حولها، وعن قصة الحب التى تميزت بالكوميديا فى بعض الأوقات والأزمات فى أوقات أخرى مما جعل منها ممثلة مكتملة.
وعبر النقاد على إعجابهم بالفنانة وفاء عامر فى مسلسل «حكايتى» أمام الفنانة ياسمين صبرى والفنان أحمد صلاح حسني.
وقالت «موريس» ما زال أمام الفنانة ياسمين الكثير لتتعلمه وهى بحاجة إلى خبرة كبيرة، بسبب تعبيرات وجهها المتشابهة سواء فى الفرح أو الحزن، ونبرة الصوت الثابتة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
تركيا أكبر سجن للحريات

Facebook twitter rss