صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

منوعات

مبادرة لتعليم أطفال دور الرعاية الإسعافات الأولية

30 مايو 2019



كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم


بدأت وزارة التضامن الاجتماعى - مبادرة بينا مصر بكرة أحلى – بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر المصرى فى تنفيذ أولى الدورات التدريبية التى تنظمها مبادرة بينا لتعليم أبناء دور الرعاية الإسعافات الأولية.
صرحت سمية الألفى رئيس الإدارة المركزية للرعاية بوزارة التضامن الاجتماعى أن الدورات التدريبية تأتى فى إطار جهود وزارة التضامن الاجتماعى لتحسين جودة الخدمات المقدمة بدور الرعاية فى استهداف لـ 100 دار على نطاق محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية نطاق عمل مبادرة بينا للتطوع باجمالى 800 ابن وابنة
وأشارت الألفى إلى أن الدورات التى ستستمر لمدة شهر والتى يقدمها عدد من متطوعى الهلال الأحمر تهدف الى اكساب الأبناء بدور الرعاية مهارات التعامل مع الحالات الطارئة, مثل الحروق والكسور والجروح وغيرها, وفى إطار السعى الى تحقيق معايير الجودة بالمؤسسات سٌيقدم مع التدريب حقيبة إسعافات أولية لكل دار, والتى تعتبر الجزء العملى من التدريب.
واضافت الألفى أنه من خلال ورش العمل النظرية والعملية سيتم التعريف بماهية الإسعافات الأولية والتقييم المبدئى للمصاب وكيفية التعامل مع حالات الإغماء وفقدان الوعى كذلك حالات التشنجات والكسور والجروح و النزيف والتعرض لضربات الشمس ومعرفة الفرق بين ضربة الشمس والإنهاك الحرارى، لسع الحشرات وإصابة العين.
وتأتى «مبادرة بينا» إحدى المبادرات التى أطلقتها وزارة التضامن الاجتماعى بتمويل من البنك التجارى الدولى CIB عام ٢٠١٥, للعمل على رفع وتحسين الخدمات المقدمة بمؤسسات الرعاية وتطويرها من خلال تفعيل دورالمراقبة المجتمعية وتشجيع المواطنين على التطوع من أجل دعم وتطوير مؤسسات الرعاية المختلفة وإدارة الموارد القائمة بشكل فعال يتجاوب مع الاحتياجات الفعلية للدور.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رسمة وكلمة
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ

Facebook twitter rss