صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

جيهان عبد الله: أصبت بانزلاق غضروفى بسبب مجهودى فى «رسايل»

29 مايو 2019

كتبت : مريم الشريف




كشفت المذيعة جيهان عبد الله، مقدمة برنامج «رسايل» المذاع عبر محطة نجوم إف إم، عن إصابتها بـانزلاق غضروفى، فى ظهرها، بسبب المجهود الذى بذلته خلال تسجيل حلقات برنامجها الرمضانى .
«عبد الله» أوضحت لـ«روز اليوسف» أنها ذهبت لتسجيل الحلقات مع الفنانين فى مواقع تصوير أعمالهم الدرامية والموجودة فى مناطق بعيدة كثيرا، مثل طريق الإسكندرية الصحراوى وشبرا منت ومناطق صناعية وغيرها، لافتة إلى أن بعض الفنانين كانوا مشغولين فاضطرت لانتظارهم بالساعات، أو الذهاب والعودة إليهم مرة أخرى، مع ارتفاع درجة حرارة الجو، و كل هذه الأمور كانت بمثابة جهد كبير أدى إلى مرضها، خاصة أن لديها مشكلة فى ظهرها من قبل.
 ولفتت إلى أن الطبيب نصحها بالتزام الراحة التامة، وأخذ أدويتها بانتظام.
مقدمة برنامج «رسايل»، أوضحت انتهاءها من تسجيل، كافة حلقات برنامجها، لافتة إلى أن من ضمن ضيوفها الفترة المقبلة، الفنانة نجلاء بدر، بيومى فؤاد، رانيا يوسف، و بسمة.
وأشارت إلى أن اسم البرنامج  من فكرتها، نافية قلقها من مقارنة اسمه باسم مسلسل الفنانة مى عز الدين الذى قدمته العام الماضى وكان يحمل نفس العنوان «رسايل»، مضيفة: « لم يخطر فى بالى اسم مسلسل مى عز الدين من الأساس، ولا يوجد علاقة لأن هذا برنامج والآخر مسلسل».
جيهان عبدالله، قالت: «حرصت على أخذ رسائل من ضيوفى تجاه أشخاص محددين، أو أعمال قدموها، أو جمهورهم، أو تجاه أحداث معينة فى المجتمع، والهدف من «رسايل» الرغبة فى التعرف على كيفية تفكير الضيف وكل ما يدور فى عقله، وما يريد قوله، وانطباعاته.
وعن كيفية اختيارها لضيوفها، أكدت جيهان عبد الله، أنها اختارت فنانين لديهم شعبية، ويحب الجمهور الاستماع إليهم، والتعرف على كل ما هو جديد لديهم، سواء هؤلاء الفنانين قدموا أعمالا ناجحة فى رمضان هذا العام أو رمضان الماضى، مثل ضيفتها الفنانة هند صبرى غابت عن دراما رمضان هذا العام، ولكنها قدمت مسلسل «حلاوة الدنيا» رمضان قبل العام الماضى وحقق نجاحا كبيرا.
وأشارت إلى أن برنامج «رسايل» يسجل ويتم بثه عبر محطة نجوم إف إم  فى الراديو فقط وليس عبر الشاشة فى ظل عرض برامج نجوم إف إم تليفزيونيا، لافتة إلى أنها اعتمدت على التسجيل مع الفنانين فى  أماكن تصوير أعمالهم الفنية، ولم يكونوا معها فى استديو المحطة، وبالتالى كل اللقاءات تذاع على الراديو فقط.
وكشفت جيهان عبد الله، عن تلقيها ردود فعل جيدة على كافة حلقات البرنامج،خاصة أن كل فنان له التراس ومحبين، وبعد كل حلقة تصل لها هذه الردود من قبل متابعى هذا النجم الذين يرسلون لها رسائلهم.
وأضافت أن كل حلقة تضمن تصريحات وانفرادات بإجابة النجم على 20 سؤالا توجه له، لافتة إلى أنها فوجئت برسائل مهمة وجهها معظم ضيوفها، فمثلا فى حلقة الفنانة نجلاء بدر المقرر إذاعتها، تحدثت «بدر» عن المنتجين وأن فكرة تقليل عدد الأعمال الدرامية جيدة ولكن لم تقدم بطريقة مضبوطة، وكان من  المفترض دراستها بشكل أكبر، فمن الجيد تنظيم الأمر لكنه تم عمله بطريقة غير مدروسة وتسبب فى إلحاق الضرر بالآخرين من فنانين لم يعملوا هذا العام وجلسوا فى المنزل، كما تحدثت نجلاء عن زوجها و أن نجاح علاقتهما يعود لأنهما أصدقاء  كثيرا، كما تحدثت عن إخوتها وأنهم كل شىء فى حياتها بعد وفاة والديها.
كما كشفت أن الفنان  بيومى فؤاد، وجه رسالة جيدة فى الحلقة المقرر إذاعتها الفترة الحالية، تمثلت فى مطالبته للآخرين بضرورة تغيير تفكيرهم السلبى إلى إيجابى، وبدلا من التركيز على فنان معين وكم الأعمال الفنية المشارك بها، ممكن يفكروا فى هذا الأمر بطريقة ايجابية بأن العمل عبادة ومن الجيد أن يعمل الشخص بدلا من الجلوس فى منزله، وأن العمل الكثير والاجتهاد أفضل من أى شىء.
وكشفت جيهان عبدالله، أن البرنامج لن يستمر بعد شهر رمضان، حيث إن هذه الخريطة البرامجية لنجوم إف إم،  خاصة بالشهر الكريم، و بالتالى من المقرر أن تعود لبرنامجها الأساسى «أجمد 7 الساعة7» بعد انتهاء رمضان.
وأوضحت أن البرامج  الجديدة ستكون مع بداية العام المقبل، ولا تعلم إذا كانت مستمرة ببرنامجها «أجمد 7 الساعة 7» أم لا، فهذا الأمر مرتبط بإدارة المحطة.
 وأشارت إلى أنها ليس لديها مانع من تقديم برنامج اجتماعى، أو رياضى وغيره،وليس شرطا أن يكون فنيا أو غنائيا كما اعتادت.
جيهان عبد الله قالت: «مفيش مشكلة أن أقدم برنامجا سياسىا لكن مش بحب السياسة».وكشفت عن أنها اعتذرت عن أكثر من برنامج تليفزيونى عرض عليها الفترة الماضية، لأن أفكارهم لم تكن مناسبة لها، لافتة إلى أنها فى انتظار فكرة برامجية جيدة.
وعن رأيها فى البرامج الفنية فى رمضان، أوضحت أنها  تتابع برنامج «شيخ الحارة» لكن لديها ملاحظات وتتمثل فى رفضها لفكرة «النميمة» فى البرنامج بالحديث عن الآخرين، أما برنامج «رامز فى الشلال» والذى يقدمه الفنان رامز جلال، علقت بأنها لا تحب برامج المقالب، وترى أن فكرة هذه البرامج أصبحت مستهلكة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss