صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

فن

كريم عفيفى: لا أستعجل البطولة المطلقة وخرجت من عباءة «مسرح مصر»

28 مايو 2019

حوار : سهير عبدالحميد




 كريم عفيفى من النجوم الشباب الذين لمعوا ضمن الموسم الرمضانى الحالي  بشخصية حمزة الغانم  فى مسلسل «ولد الغلابة» والذى استطاع من خلاله أن يغير جلده فى نوعية الأدوار الكوميدية التى اشتهر بها سواء فى مسرح مصر أو خارجه.
فى حواره مع «روزاليوسف» تحدث كريم عن هذه التجربة وتعاونه الأول مع السقا والمخرج محمد سامى وأهم رد فعل تلقاه على المسلسل كذلك رأيه فى  توقيت تقديمه للبطولة المطلقة خلال الفترة القادمة والنجوم الذى يتمنى التعاون معهم وتفاصيل أخرى يرصدها الحوار التالى: 
■ اخترت أن تغير جلدك خلال «ولد الغلابة» من الكوميديا للتراجيدى . حدثنا عن هذه الخطوة؟
- الحقيقة أسعى منذ فترة لهذه النوعية من الأدوار لأنى أحب هذه المنطقة وأكون مستمتعًا وأنا أقدمها لأنها  شخصيات من لحم ودم, ففى بعد الحلقات تجده  قمة فى الجد لدرجة أن الناس بتقولى نكدت علينا وفى وقت آخر نجده يضحك فهذه هى الشخصيات الطبيعية.
■ وكيف جاء ترشيحك لدور «حمزة الغانم» فى ولد الغلابة؟
- رشحنى له المنتج أنور الصباح, حيث تعاونت معه كثيرًا بداية من مسرح مصر ومسلسل «سك على أخواتك» العام الماضى وهذا العام «فكرة بمليون جنيه» وأخيرًا «ولد الغلابة» الذى اعتبره نقله فى حياتى.
■ حدثنا عن تعاونك الأول مع المخرج محمد سامى؟
- محمد سامى بدون مبالغة مخرج عبقرى وفاهم ماذا يريد بجانب أنه متمكن جدا من أدواته ويعلم أن أهم أداة لديه هو الممثل لذلك يعمل عليه بشكل كبير, وأى فنان يشتغل معاه يكون نقلة فى حياته مثل غادة عبدالرازق  فى «سبق الإصرار» وتامر حسنى فى «آدم» ومحمد رمضان فى «الأسطورة » وهكذا وفى دور حمزة كان حافظه أكثر منى.
■ وهل هناك مشروع سينمائى آخر يجمعكما خلال فى الفترة القادمة؟
- هو ليس مشروعًا بمعنى الكلمة لكن أشارك معه كضيف شرف فى فيلمه «الأوضة الضلمة الصغيرة» بطولة أكرم حسنى. 
■ هل «ولد الغلابة» أول تجربة صعيدية بالنسبة لك؟
- لا فقد قدمت العام الماضى صعيدى كوميدى فى مسلسل «سك على أخواتك» وبتفرق بعض الشىء عن الدراما لأنى بقوم بـ«لوى» اللهجة حتى أقول الإفيه.
■ حدثنا عن لقائك الأول مع السقا والذى جسدت شقيقه خلال الأحداث؟
- السقا من الناس اللى تتعلمى منه كيف  تصبحى ميجا ستار فى كل تصرفاته وطقوسه وتعامله مع فريق العمل وتفانيه فى شغله وجدعنته وأخلاقه وأبهرنى بكل تفاصيله.
■ من المشاهد التى أثارت جدلًا هو مشهد قتلك لشقيقتك، كيف كان تحضيرك له؟
- كنت ذاهبًا للتصوير فى هذا اليوم  ولا أعلم كيف سأقدم هذا المشهد  وهذا جعلنى فى حالة شد أعصاب لم يأخذ وقتًا فى تصويره وكان مطلوب منى أظهر مشاعر كثيرة وهى أنى أقتل أختى وفى نفس الوقت  يظهر عليا الندم حتى يتعاطف مع الناس  ومع أختى الضحية، وخلال الحلقات القادمة سيكون هناك تطور كبير للأحداث.
■ وما أهم ردود الأفعال التى وصلتك على المسلسل؟
- رد فعل والدتى لأنها أكثر شخص أسعدنى بتحليلها ليا ونقدها للدور وأكثر مشهد وجعها مشهد موت أمى فى المسلسل وقالت لى بالنص «أنت تخيلت أنى مكان الفنانة صفاء الطوخى» فهى بتعيش جدًا مع الشخصية، وبالمناسبة هى من أكثر الناس التى سعدت بتغيير جلدى لأنها زمان شاهدت لى هذه النوعية من الأدوار وأنا أقدمها فى الجامعة وكانت بتعجبها.
وتابع عفيفى قائلًا: أسعدنى أيضا رأى النقاد والجمهور فى الشارع ولم أصدق حالة الاتفاق بينهم على شخصية حمزة وهذا  جعلنى أعيش فى قمة السعادة لأن حمزة فى ولد الغلابة  استطاع أن يحقق معادلة صعبة.
■ ننتقل لـ«فكرة بمليون جنيه» هل واجهت صعوبة أنك تجمع بين عملين عكس بعض فى نوعيتهم؟
الصعوبة كانت فى توقيت التصوير بمعنى أن التصوير كان يتوقف كثيرًا وهذا جعل الشخصيات تهرب منى لكن حاولت ضبط الأمور قدر المستطاع
■ هل نستطيع أن نقول أن اختياراتك ستتغير بعد «ولد الغلابة»؟
- بعد ردود الأفعال التى تلقيتها هذا الموسم خصوصًا عن «ولد الغلابة» بالتأكيد اختياراتى ستتغير ولكن فى النهاية أنا اختار من المعروض الذى أعتقد انه سيتغير هو الآخر عن السنوات الماضية وربنا يقدرنى واختار صح.
■ من النجوم الذى تتمنى أن تقف أمامهم؟
- الدكتور يحيى  الفخرانى  فهذا الفنان يجعلنى أعيش معه فى كل عمل يقدمه من كثرة تعايشه للشخصية  التى يقدمها أيضا أتمنى أكرر التعاون مع السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد حلمى
■ هل وارد أنك تقدم بطولة مطلقة فى الفترة القادمة؟
- وارد جدًا لكن الأمر يحدده كما ذكرت لكِ المعروض على من الأعمال هل سيكون فرصة لبطولة تقدمنى بشكل جيد والناس تتقبلنى فيه أم مجرد استغلال لنجاح حمزة وعمومًا  لست مستعجل على البطولة لو كانت خطوة ليست محسوبة.
■ هل تستطيع أن نقول إنك خرجت من عباءة مسرح مصر؟
- أنا وزملائى بالفعل أخذنا طريقنا خارج مسرح مصر لكن  للأسف الإعلام هو من يلصق مسرح مصر باسمنا على الرغم أن كل واحد فينا قدم أعمالًا باسمه سواء سينما أو دراما وحققوا نجاحًا بعيدا عن مسرح مصر الذى ندين له بفضل كبير.
■ ما طموحاتك خلال الفترة القادمة؟
- اتمنى أن أقدم أعمالًا سينمائية  كثيرة لأنى أعشق السينما  وأنجح فى أن أقدم أعمالًا تعيش وأقدم نوعية الأدوار التى أحبها  سواء تراجيدى أو كوميدي  ولا أحب تصنيف الممثل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss