صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خيمة رمضان

«تشويح» البصل و«تسبيك» الطماطم كلمة السر وراء الطهى السريع

26 مايو 2019

كتبت : علياء ابو شهبة




بعد يوم عمل طويل تجد المرأة العاملة نفسها أمام مهمة عاجلة لا تحتمل أى تأخير وهى إعداد طعام الإفطار، وحتى لا تصبح هذه المهمة عبئًا ريهام الديدي، خبيرة التغذية والطعام تقدم نصائح تجعل الطهى مهمة سهلة وسريعة.

تنصح ريهام الديدى بإعداد كل مستلزمات الطهى قبل البدء لتوفير الوقت، ويمكن تخزين فى الفريزر البصل بعد تشويحه، وأيضًا حفظ الثوم المقشر والمهروس فى برطمانات زجاجية محكمة الغلق، ويمكن أيضًا تسبيك الطماطم وحفظها لاستخدامها بشكل فورى عند الطهى.
تكمل الديدى قائلة إنه يمكن أيضًا تنظيف الخضروات وتقطيعها و حفظها فى الفريزر، كما أن المحشيات بأنواعها قابلة للتخزين، وبالأخص ورق العنب والذى ينصح بوضع الليمون وزيت الزيتون فى ماء سلق الأوراق حتى لا تتعرض للأكسدة وتغير لون الورقة، وفى هذه الحالة ينصح ب»تشويح» الحشو على النار.
تنصح أيضًا ريهام الديدى بتجنب رمى المرقة بعد سلق الدجاج، حيث يمكن تصفية هذه المرقة ووضعها فى برطمانات زجاجية وحفظها فى الفريزر، حيث إنها مفيدة لعمل الشوربة أو لتسوية المحشى أو الرقاق وأيضًا لعمل الملوخية.
لتسهيل مهمة إعداد الأرز يمكن تحمير كمية منه واستخدامها مع حبات الأرز العادية وتسويتها بوضع الماء المغلى و ليس الماء الفاتر الذى يؤدى إلى «تعجين» الأرز.
المكرونة البشاميل و النجرسكو يمكن إعدادهما و تخزينهما فى الفريزر ثم تسويتهم عند اللزوم.
يمكن أيضًا التجهيز المسبق لأصناف:البانيه والكفتة والشيش طاووق والكبيبة والتى يمكن قليها فور إخراجها من الفريزر، كما يمكن تخزين الدجاج المتبل وشويه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»

Facebook twitter rss