صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مارس 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

تحقيق موسع للكشف عن أسباب انقطاع الكهرباء عن الصعيد

3 فبراير 2013

كتب : سامى عبد الرحمن




قال د. أكثم أبو العلا وكيل أول وزارة الكهرباء والطاقة  إن الوزارة فتحت  تحقيقًا موسعًا لمعرفة الاسباب التى أدت إلى فصل دائرة جهد 500 بالسد العالى وإذا كان مصنع الالومنيوم المتسبب فى ذلك من عدمه.

 

واضاف: إن هذه الدائرة أدت إلى فصل التيار الكهربائى عن 7 محافظات واعادة التيار بعد 40 دقيقة لجميع المحافظات التى انقطع عنها التيار.

 

من جانبه قال المهندس فتح الله شلبى رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء: إن ما حدث خروج لعدد 4 دوائر جهد 500 كيلوفولت من محطة محولات سمالوط  وأدى إلى انقطاع جزئى للتيار الكهربائى بعدد من محافظات الوجه القبلى وعلى الفور وخلال 4 دقائق من الحادث استطاع مهندسو التشغيل بالمركز القومى للتحكم أعاد تشغيل هذه الدوائر وتلا ذلك تباعاً إعادة التحميل على خطوط الكهرباء الفرعية الذى تتغذى من هذه الدوائر المتمثلة فى المحافظات السبع .

 

يذكر ان المهندس أحمد امام وزير الكهرباء والطاقة اصدر قرارا بتشكيل لجنة فنية متخصصة لدراسة اسباب هذا الحادث واتخاذ الاجراءات اللازمة لعدم تكراره مستقبل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
خطر على العالم
صحة المصريين على رأس أولويات الرئيس
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»

Facebook twitter rss