صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خاص

بالأرقام.. هدايا «رمضان» للفقراء

23 مايو 2019



واصلت قوافل الخير انطلاقها فى عدد من محافظات الجمهورية وكثفت الجمعيات الأهلية من تقديم العديد من الخدمات فى القرى الأكثر فقرا وذلك لمساعدة المواطنين فى توفير حياة كريمة لهم  والعمل على تحقيق حد الكفاية لهم من السلع الاساسية وغيرها من الخدمات الطبية.
وقامت جمعية الأورمان بالتعاون مع منظمة الفاو العالمية احتفالية توزيع عدد 60 مشروعا إنتاجيا صغيرا لـ60 أسرة من الأسر الأكثر احتياجًا بقرى مركز كوم امبو محافظة اسوان، وذلك بحضور قيادات من المنظمة والجمعية والقيادات التنفيذية لمحافظة أسوان.

وأوضح اللواء ممدوح شعبان مدير عام جمعية الأورمان أن المشاريع الموزعة متمثلة فى دفعتين الدفعه الأولى 30 رأس ماشية تم تسليمها لـ 30 أسرة مستفيدة وتم توزيعها بقرى مراكز أسوان، فيما تم تسليم 60 أسرة مستفيدة، 60 رأس ماشية مع تقديم التغذية الكاملة والعلف والتأمين والتحصين لرءوس المواشى لكل حالة.
وأشار اللواء ممدوح الى أن التعاون مع منظمة الفاو العالمية فى دعم الأسرة غير القادرة ضمن المشاريع الإنتاجية الصغيرة يأتى ضمن مشروع تحسين التغذية والامن الغذائى من خلال استهداف النساء والشباب يهدف إلى تحسين الأمن الغذائى والتغذية للفئات الضعيفة من خلال تحسين مهارات النساء والشباب فى إنتاج الطعام وتربية الحيوانات الصغيرة وغير ذلك من مشاريع غذائية والذى تنظمه مؤسسة الفاو العالمية.
وأكد اللواء ممدوح الى أن التعاون بين جمعية الأورمان ومنظمة الفاو العالمية يستهدف تخفيف العبء عن كاهل محدودى الدخل فى القرى الأشد احتياجا من خلال توفير مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للشباب وللأسر المعيلة والأولى بالرعاية.
كما نظمت جمعية الأورمان بعزبة على فريد بمركز بيلا بمحافظة كفرالشيخ معرضا للملابس الجاهزة لتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بالمجان.
وأكد اللواء ممدوح شعبان مدير عام الجمعية أن المعرض تخلله توزيع ألف قطعة ملابس جديدة بالمجان على ما يقرب من 400 من الأسر الأكثر احتياجًا، وانه تم توزيع الملابس على الأهالى كل بما يوافق احتياجاته.
وأشار شعبان الى أن المعرض يأتى فى اطار جهود الأورمان المستمرة لدعم شرائح غير القادرين فى قرى ونجوع ومدن محافظة كفر الشيخ وأن الجمعية فى تقديمها لخدماتها الإنسانية تعطى اهتمامًا بالأسر الأولى بالرعاية وأن المستفيد من هذه المعارض غير القادرين من الأرامل والمطلقات والأيتام ومحدوى الدخل.
وأوضح شعبان أنه يتم تحديد الحالات المستحقة والأولى بالرعاية من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى، مشيرًا الى ان مثل هذه المعارض تساهم بشكل فعال فى رفع المعاناة عن كاهل تلك الأسر، مؤكدًا تكاتف كل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر.
واشار اللواء ممدوح شعبان الى أن الجمعية تنفذ خطة متكاملة لتوزيع كراتين مواد غذائية على الأسر غير القادرة فى نجوع وقرى ومدن محافظة كفرالشيخ، حيث توزع عدد 12 ألف كرتونة مواد غذائية على أن ينتهى التوزيع تمامًا فى الثلث الأوسط من رمضان.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رسمة وكلمة
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ

Facebook twitter rss