صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

خاص

..«وصناع الخير» تواصل الكشف المجانى على مصابى العيون

23 مايو 2019



واصلت مؤسسة صناع الخير للتنمية، نشاطها الخيرى التنموى بشكل مكثف خلال شهر رمضان الكريم للانتهاء من العمليات الجراحية للحالات التى تم الكشف عليها فى وقت سابق من خلال قوافل مبادرة «عنيك فى عنينا» لمكافحة مسببات العمى والمنتشرة فى 16 محافظة.
صرح هانى عبد الفتاح، المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية، أن المؤسسة بدأت توزيع 200 شنطة رمضان على غير القادرين بمراكز القرنة، والزينية، والطود بمحافظة الأقصر، مشيرا إلى أن الشنطة تضم سلعا أساسية يحتاجها المواطنين، كالأرز والسكر والزيت والمكرونة، وغير ذلك من سلع أساسية تسهم فى تخفيف العبء عن الأسر من محدودى الدخل، وتهدف لتوزيع 1000 شنطة غذائية خلال الشهر الكريم.
واستكمالا لدعم المواطن غير القادر، يقول عبد الفتاح: إن المؤسسة وزعت 37 من رءوس الأغنام على الأسر غير القادرة فى قرى ونجوع الاقصر، مشيرا إلى أن الحالات المستفيدة تم التأكد من استحقاقها من خلال قسم الأبحاث الميدانية بالمؤسسة، وقياس مدى قدرة الحالات على مراعاة الأغنام والاستفادة منها لنقلهم من العوز والاحتياج إلى الإنتاج من خلال المشروعات الصغيرة.
وفى محافظتى البحيرة والغربية يضيف المدير التنفيذى لمؤسسة صناع الخير للتنمية، إنه تم إجراء 60 عملية عيون لأهالى المحافظتين ضمن مبادرة «عنيك فى عنينا» لمكافحة مسببات العمى برعاية رئاسة الوزراء، والتى تنوعت ما بين إزالة مياه بيضاء ومياه زرقاء، وظفرة وياج وحول، وعدد من العمليات الأخرى جميعها بالمجان بالتعاون مع أوركيديا للصناعات الدوائية.
وفى الفيوم أكد عبد الفتاح، أن المؤسسة تعمل وبقوة على دعم القرى الأكثر احتياجا، حيث تم البدء فى تطوير قرية دار السلام بمركز يوسف الصديق بالكامل بدءا من إعادة إعمار منازل القرية، وتنفيذ عدد من المشروعات التنموية، وإطلاق القوافل الطبية، وتنفيذ مشروع كامل للقرية سجاد يدوى ضمن المشروعات الصغيرة يوفر فرص عمل لأهالى القرية.
وأوضح أن اختيار قرية «دار السلام» بمحافظة الفيوم لتنفيذ خطة تنمية شاملة بها جاءت بعد دراسة وافية حيث إنها من القرى الأكثر احتياجا على مستوى الجمهورية، مشيراً إلى أن التطوير سيكون طبقاً لاحتياجات المواطنين والتى تمت دراستها بدقة من خلال قسم المشروعات بالمؤسسة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»

Facebook twitter rss