صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

التموين: إجراءات حاسمة لتطوير منظومة الخبز

3 فبراير 2013

كتب : نشأت حمدي




يعقد الدكتور باسم عودة وزير التموين والتجارة الداخلية اجتماعا عصر اليوم، مع مديرى الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات بالوزارة، لبحث آخر التطورات المتعلقة بمنظومة الخبز الجديدة والتى تم تنفيذها فى محافظة بورسعيد وبعض المراكز بمحافظة كفر الشيخ والمنيا، إضافة إلى مناقشة الأمور المتعلقة بالمواد البترولية المدعمة، والتى سيتم خلالها وضع إجراءات جديدة لتطوير المنظومة.

 

يعد هذا الاجتماع الثانى للوزير مع مديرى الإدارات المركزية ورؤساء القطاعات بالوزارة بشكل جماعى، كانت وزارة التموين والتجارة الداخلية قد بدأت فى تطبيق منظومة تحرير صناعة الدقيق فى محافظة بورسعيد، حيث يحصل من خلالها المواطنون على الخبز البلدى المدعم، من خلال الكروت الذكية بمعدل 3 أرغفة لكل مواطن، وأنه جار تعميمها فى مختلف المحافظات.

 

كما تمكنت الإدارة العامة لمباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من أسطوانات البوتاجاز المنزلية قبل تهريبها إلى السوق السوداء، حيث تم التحفظ على 165 أسطوانة لدى أحد المستودعات بمنطقة حلوان، بسبب امتناع صاحب المستودع عن البيع للمواطنين، إضافة إلى ضبط 380 أسطوانة لدى إحدى السيارات المحملة بالبوتاجاز بعد امتناع السائق عن توريد الأسطوانات للمستودعات بهدف تهريبها للسوق السوداء.

 

كما تم ضبط 5 أطنان زيت تموينى لدى أحد البقالين التموينيين بعد امتناع البقال التموينى عن صرف السلع التموينية المدعمة للمواطنين، إضافة إلى تحرير محضر لبقال تموينى بمنطقة شبرا بسبب تأخره فى صرف السلع رغم استلامها قبل نهاية شهر يناير الماضى.

 

كانت المعلومات قد وردت إلى اللواء أحمد الموافى مدير الإدارة العامة لمباحث التموين، بشأن قيام البعض بالتلاعب فى أسطوانات البوتاجاز المنزلية، وكذلك السلع التموينية المدعمة بهدف تهريبها إلى السوق السوداء وبيعها بأسعار مرتفعة، وأنه تم تشكيل مجموعات عمل لضبط المخالفين وتحويلهم للنيابة العامة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss