صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

وزير العدل : بناقص مظاهرات للمنتقبات

1 فبراير 2013

كتبت : مروة مظلوم




وهن: «BLack women» «قادمات يا مكى»

 

 

أثارت تصريحات وزير العدل أحمد مكى بشأن المنتقبات من التظاهر فى مشروع القانون الجديد غضب ناشطات مواقع التواصل الاجتماعى واعتبروا تصريحه الذى أدلى به لإحدى القنوات التليفزيونية الذى قال ينص:  «المنتقبة دى تقعد فى البيت.. تطلع تتظاهر؟ ليه بناقص إحدى بنود خطة تهميش دور المرأة فى المجتمع المصرى التى تمارس منذ وصول الإخوان إلى الحكم.

 

 

ونددت الناشطات بوجهة النظر التى تربط بين المقنعين والمنتقبات وتمنعهن من حق التظاهر السلمي، متجاهلين عبارة مكى التى أكد فيها أن القانون ليس نهائيًا وقابل للنقاش، مؤكدين على أن ليس كل المنتقبات ينتمن إلى السلفيين أو إلى الإخوان المسلمين وأن حق التظاهر مكفول للجميع.

وتباينت رودد أفعالهن وتعليقاتهن :

قالت نادية عبد الحميد على حسابها بتويتر  «أين حق المنتقبات فى التعبير السلمى عن الرأى والتظاهر، ولا «مكى فاكر» إن كل المنتقبات تبع حزبه». وعلقت دينا ماجد «منع المنتقبات دليل على أن القانون قمعى وهما فاكرين أن الناس هبلة وهسقف لهم عشان منع المنتقبات». أما هبة الشربينى قالت «اللطيف إن مفيش مظاهرة أو حدث ثورى كان خاليًا من المنتقبات، بالعكس كانت لديهم قبل الثورة مظاهراتهن بخصوص منع النقاب فى الامتحانات. وأضافت سمر محيى «لولا انى سمعت مكالمة خيرى  رمضان  وأحمد مكى بنفسى كنت شكيت إنه أى كلام.. فيه وزير يقول «بت....وبناقص»!!أنا لو منتقبة كنت قلبت عليهم الدنيا .. اطمن يا«مكي» أنت خرجت الجنى من القمقم المنتقبات هيخرجوا لك فى الميادين إبقى لمهم بقى وقول بلاك وومان».

 تناول نشطاء الخبر بأسلوب تهكمى  أحمد سامح قال «ويشاء ربك الكريم ان اللى يدافع عن حقوق المنتقبات الستات المدنيات اللى بشعرها فى مواجهة قانون الحكومة الإسلامية ووزير عدل محافظ مصر حلوة برضه».  وعلق تامر مؤمن قائلًا «أنا لو من البنات أعمل بلاك بلوك والبس اسود وأحرجه يبقى يورينا هيقبض على بنات بتتظاهر لابسة اسود ويسيب المنتقبات ازاي؟..  وهناك من تعجب لموقف اغير المنتقبات مثل محروس سعيدالذى قال  «نفسى أعرف الناس اللى بتهرى فى حوار منع المنتقبات من التظاهر بيهروا فى ايه..احنا ليبراليين وعلمانين وكفرة بالنسبة لهم..هما اللى هيتكووا بنار منع المنتقبات من التظاهر ..

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss