صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

أحمد عساف مخرج «ورطة إنسانية» على Dmc: استوحيت أفكار برنامجى من مواقف حقيقية

20 مايو 2019



كتبت – مريم الشريف


كشف أحمد عساف، مخرج برنامج «ورطة إنسانية» المعروض على قناة DMC، عن أن الأفكار التى قدمها خلال البرنامج استوحاها من مواقف حقيقية شاهدها فى حياته الواقعية.
«عساف» نفى لـ«روز اليوسف» شعوره بأى قلق من الانزعاج الذى يشعر به الجمهور، أثر مشاهدته للمواقف الإنسانية الموجعة التى يقدمها البرنامج.

مضيفًا: «لو الناس شعرت بمعاناة الآخرين هذا يعنى نجاح برنامجى، وتأثر المشاهد وتفاعله مع الحلقة من خلال وضع نفسه سواء مكان الطرف الموجوع أو الطرف الآخر المطلوب منه مساعدة هذا الشخص الذى يعانى من مشكلة ما، هذا ما أريد الوصول إليه، وبالتالى لا أنزعج  لأن الرسالة الانسانية وصلت ، ولكن يزعجنى إذا مرت وكأن شيئًا لم يكن فهذا يعنى عدم نجاحها.
وأوضح أن من ضمن أفكار حلقات برنامجه المقرر عرضها، حلقة عن امرأة زوجها اعتدى عليها بالضرب المبرح، وتطلب من بعض المواطنين فى الشارع أن يكذبوا على شقيقها الذى تنتظره فى الشارع ويخبروه بأنها وقعت على الرصيف وهذا ما تسبب فى وجود كدمات فى وجهها، وحلقة آخرى عن امرأة من الغارمات وتريد عمل تنفق على نفسها منه، لكنها تعانى من رفض أصحاب العمل لها لأنها كانت مسجونة من قبل لتراكم الديون عليها، وذلك فى محاولة لتصحيح صورة الغارمات.
  مخرج «ورطة إنسانية» أشار إلى أن  البرنامج لديه هدفان الأول يتمثل فى إظهار «جدعنة» المصريين، وتدعيمهم لبعضهم البعض فى أى موقف أو مشكلة، بالإضافة إلى تصحيح الأفكار المغلوطة عن أختفاء  الشهامة، وان الناس أصبحوا سلبيون تجاه بعضهم، أما الهدف الثانى للبرنامج، يتمثل فى التركيز على المشاكل المجتمعية مثل أهمية التعليم و قضية العنف ضد المرأة.
وعبر أحمد عساف،عن سعادته بردود الأفعال التى تلقاها حول البرنامج ، لافتا إلى أنه لم يفكر فى تغيير اسمه على مدار المواسم الثلاثة، لأنه يرى أن هذا الاسم أصبح «براند» والجمهور اعتاد عليه، كما أنه حرص على الاحتفاظ  بنفس أغنية التتر التى قدمت فى الموسمين السابقين.
وعلى جانب آخر، أوضح أنه ينوى تقديم أفلام قصيرة، الفترة المقبلة، وبخاصة أن برنامج «ورطة إنسانية» بمثابة فيلم قصير، لافتا إلى أنه كان يفكر فى خطوة إخراج أفلام قصيرة منذ فترة لكنه كان متردد إلا أن الوقت أصبح مناسب لهذا الأمر حاليا.
وكشف عن انتهائه من برنامج كوميدى المفترض كان يعرض على السوشيال ميديا الفترة الماضية، لكن مازال الأمر غير معروف.
وأشار إلى أنه حينما بدأ عمله الإخراجى كان من خلال برنامج كوميدى وليس إنسانيًا بعنوان «بحث ميدانى» على قناة القاهرة والناس منذ 9 سنوات، ثم قدم بعدها برنامج آخر كوميدى بعنوان «أوعى يجيلك إدوارد» للفنان إدوارد .
وأشار إلى أنه يقدم أنواع برامجية مختلفة، لكن تستهويه البرامج الإنسانية بشكل أكبر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رسمة وكلمة
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ

Facebook twitter rss