صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

اذاعة وتليفزيون

تغريد حسين رئيس قناة «النيل الدولية»: حريصون على إظهار الثقافة الإسلامية.. وتعريف المشاهد الأجنبى بطقوسنا فى رمضان

16 مايو 2019

كتبت : مريم الشريف




قالت الإعلامية تغريد حسين رئيس قناة النيل الدولية: إن القناة تستهدف تعريف الأجانب، بمظاهر احتفالات المصريين بشهر رمضان  وتعكس أبرز هذه الطقوس من خلال «ليالى رمضان».
«حسين» أوضحت لـ«روز اليوسف» أن القناة تقدم برنامجًا أيضا بعنوان «الوحى» والذى يعرف المشاهد الأجنبى بتعاليم الصوم وآداب وعبادات رمضان، باستضافة الشيخ محمد كشك أحد علماء الأزهر الشريف، والذى يتحدث عن هذه التفاصيل باللغة الانجليزية.
رئيس قناة النيل الدولية، أوضحت أنها حرصت على الاهتمام بالمرأة أيضا فى الشهر الكريم، من خلال تقديم عروض أزياء يومية للعباءات باعتبارها سمة رئيسية فى رمضان، لافتة إلى أن الأجانب تستهويهم العباءة كثيرًا، ويرونها زيًا مختلفًا وثقافة جديدة عليهم يحبون التعرف عليها.
وأوضحت أنه لأول مرة فى تاريخ القناة يرفع فيها الأذان للخمس صلوات مترجم باللغة الإنجليزية، فضلا عن وجود أحاديث نبوية تعرض على مدار اليوم باللغة الانجليزية.
 تغريد حسين، أكدت أنها حرصت على عرض مسلسل دينى فى رمضان، متمثلا فى «حبيب الله» والمترجم باللغة الفرنسية، مشيرة إلى أن هذا العمل يظهر مدى السماحة فى شخصية الرسول محمد عليه الصلاة والسلام.
وأشارت إلى وجود برامج ثقافية أخرى، تتابع أنشطة رمضان الثقافية الموجودة فى دار الأوبرا وغيرها.
وأشارت إلى أن النيل الدولية تحرص على عمل لقاءات مع السفراء للحديث عن ذكرياتهم فى رمضان، ويتم عرض هذه اللقاءات من خلال برنامج «نايل كروز».
وأضافت أنها تراعى أن يتم تصوير البرامج المذاعة خارجيًا من خلال أماكن تعكس الثقافة الإسلامية، مثل برنامج «نايل كروز» الذى تم تصويره فى مسجد السلطان حسن، كما أنه سيتم تصويره هذا الأسبوع من مكان أثرى إسلامى مثل المتحف الاسلامى، ثم القلعة، ومن المحتمل التصوير فى شارع المعز أيضا.
وأضافت بأن هناك برنامج «أكلات بكل اللغات»، يعرض يوميا فى البرنامج الصباحى للنيل الدولية، باللغتى الانجليزية والفرنسية، ويقدم خلاله أكلة من كل دولة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
رسمة وكلمة

Facebook twitter rss