صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

غنيم: لا تأجيل للفصل الدراسى الثانى

1 فبراير 2013

كتب : حسن ابو خزيم




 

 

 

 

أكد الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم أن الفصل الدراسى الثانى سيبدأ فى موعده ولا نية للوزارة لتغيير هذا الموعد أو تأجيله.

وأعلن الوزير عن تنفيذ مشروع الـ مليون « تختة» وتغيير « سبورات « المدارس وديسك المعلم وأنه تم طرح الـ 200 ألف الأولى من المشروع ،وقال أن الوزارة تعمل على تقديم خدمة فعلية جيدة للطلبة.

أضاف وزير التربية والتعليم أن الوزارة اتفقت مع هيئة الأوقاف لتوفير أراض لبناء مدارس جديدة عليها لتقليل الكثافة المرتفعة داخل المدارس.

جاء ذلك خلال افتتاح الدكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة 6 مدارس بمركزى كرداسة ومنشأة القناطر بتكلفة إجمالية بلغت 18 مليون جنيه والتى حضرها اللواء أسامة شمعة نائب المحافظ ومحمود فوزى رئيس مدينة كرداسة ومحمد شافعى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر.

وقال الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن المحافظة تحتاج خلال الـ 10 سنوات القادمة إلى 20 ألف فصل دراسى بتكلفة 4 مليارات جنيه لاستيعاب الزيادة السكانية للمحافظة خلال السنوات القادمة لافتا الي تكليف مسئولي المحافظة بحصر جميع الاراضي لاملاك الدولة لبناء مدارس لتقليل كثافة الفصول. . أضاف الدكتور على عبد الرحمن أن الإفتتاحات تعد إضافة جديدة لعدد الفصول التعليمية بالجيزة بإدخال 98 فصلًا دراسيًا جديدًا إلى قطاع حيوى مهم لتهيئة المناخ لأجيال المستقبل فى تلقى دروسهم بسهولة فى القطاع الريفى من المحافظة ..بدأت الافتتاحات بمدرسة الهدى للتعليم الأساسى وتضم 11 فصلاً بتكلفة 2 مليون جنيه ومدرسة صفية زغلول للتعليم الأساسى التى تكلف إنشاؤها 3.5 مليون جنيه وتضم 11 فصلًا وذلك بمركز ومدينة كرداسة.

 

 

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
ثالوث مخاطر يحاصر تراث مصر القديم
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss