صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

تحقيقات

المحافظات تحارب جشع التجــــــــــار بمنافذ للسلع الغذائية

1 مايو 2019



إيمانا بدورها فى توفير حياة كريمة للمواطنين وإنقاذهم من براثن التجار وجشعهم قبل أيام من شهر رمضان الكريم، وفرت الدولة برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، بمختلف محافظات الجمهورية منافذ ثابتة أطلقت عليها «أهلًا رمضان» لطرح السلع الغذائية والمنتجات الاستهلاكية بأسعار مخفضة وصلت فى كثير من المناطق لـ30% مقارنة بمثلها بالخارج.
وشهدت منافذ أهلا رمضان منذ اليوم الأول من افتتاحها حضور كثيف من جانب المواطنين لشراء مستلزمات الشهر الكريم، حيث وفرت المنافذ سلع «الأرز- المكرونة- العدس - الدقيق- اللحوم - الأسماك - مستلزمات التنظيف - ياميش رمضان - العصائر» وغيرها من المستلزمات الخاصة بالبيت المصري.
وافتتح المحافظين خلال الأسبوع الماضى منافذ البيع بأشهر المراكز وجار حاليا التجهيز لافتتاح عدد آخر بجميع المدن لمواجهة الغلاء ومحاربة جشع التجار, وحتى لا يشعر المواطن البسيط أنه وقع ضحية ارتفاع الأسعار.
كما وجه مدراء التموين بالمحافظات بضرورة توفير كافة السلع الغذائية بجميع المنافذ مع توجيهات بضرورة المراقبة المستمرة على التجار ومنافذ البيع الخارجية.

 

المنيا

أسعار تنافسية أقل من السوق

 

المنيا علا الحيني

افتتح اللواء قاسم حسين محافظ المنيا معرضى «أهلا رمضان»، أمام ميدان المحطة وكذلك المعرض المقام بشارع طه حسين بجوار المصرية لتجارة الجملة، ويقام فى الفترة من 17 أبريل، حتى 17 مايو.
نظم المعرضين مديرية التموين، بالتعاون العبء عن كاهل الأسر المنياوية خلال الشهر الكريم والحد من الغلاء وتقديم منتجات غذائية ذات جودة عالية وبأسعار تنافسية أقل من السوق
أكد محافظ المنيا، أن العمل على توفير كل السلع بالأسعار المناسبة ومحاربة الغلاء هو الأولوية القصوى لدى الحكومة خلال الفترة الحالية، من أجل تحقيق الرخاء والعمل على توفير كل السلع للمواطنين والتفاعل معهم وتحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة، مشيًرا إلى أن التوسع فى إقامة تلك المعارض التى تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين.
وأوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أن معرض أهلاً رمضان للسلع الغذائية، والاستهلاكية يوفر كل ما يحتاج إليه البيت المصرى، من سلع غذائية واستهلاكية بمشاركة عدد كبير من الشركات، والمصانع التى تقدم منتجات ذات جودة عالية، وبأسعار تنافسية حقيقية
 وأشار وكيل وزارة التموين بالمنيا، إلى أن المعرض يضم السلع التموينية والمواد الغذائية من اللحوم والدواجن المجمدة، ومستلزمات شهر رمضان من الياميش، والعطارة والسكر، والزيت، والأرز، والمكرونة، والفول.

 

سوهاج

حملات لمواجهة الغلاء

 

سوهاج - خالد سليمان

انتهت أجهزة محافظة سوهاج من الاستعداد لشهر رمضان المبارك وإقامة معارض أهلا رمضان فى محتلف مراكز المحافظة وعرض المواد الغذائية بأسعار مخفضة وبكميات إضافية..  وأكد الدكتور أحمد الأنصارى محافظ سوهاج على ضرورة تضافر جهود كل أجهزة المحافظة لإقامة معارض «أهلا رمضان» بجميع المركز والمدن والأحياء، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، بشأن توفير السلع الغذائية، والمواد التموينية بأسعار مخفضة للمواطنين، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.
وعقد الدكتور بسام عزام السكرتير العام المساعد للمحافظة اجتماعًا، لمناقشة الاستعدادات اللازمة لإقامة تلك المعارض بجميع أنحاء المحافظة، لاستقبال شهر رمضان الكريم، وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين ولمكافحة الغلاء.. وقال «عزام» إن المحافظة حريصة على إقامة تلك المعارض فى جميع المراكز والمدن والقرى، مع التزام العارضين بالبيع بالأسعار المخفضة للمواطنين، مؤكدًا أن المحافظة لن تسمح بأى تلاعب فى الأسعار أو جودة المنتجات الغذائية المعروضة، على أن تقوم الحماية المدنية بالتأكد من توافر اشتراطات الأمن والسلامة بالمعارض.
وأكد السكرتير المساعد على تشكيل لجنة من الأمن الغذائى، والصحة، والطب البيطرى، والتموين، ومباحث التموين، وأحد أعضاء المتابعة، ورؤساء الوحدة المحلية، وذلك للمرور الدورى على المعارض خلال فترة إقامتها، والتى بدأت منذ أيام.. وأعلن خالد عبداللاه رشوان رئيس الاتحاد التعاونى الاستهلاكى لمحافظة سوهاج عن استعداد الاتحاد لشهر رمضان هذا العام بطرح جميع المواد الغذايئة واللحوم والدواجن والاسمالك بأسعار أقل من أسعار السوق وطرح كميات كبيرة من اللحوم البلدية فى كل الجمعيات الاستهلاكية بسعر 100 جنيه للكيلو مقابل 150 جنيها فى السوق بمدينة سوهاج لافتا إلى أن الاتحاد يضم أكثر من 150 جمعية منتشرة فى كل أنحاء المحافظة وتم إحلال وتجديد العديد من هذه الجمعيات بعد أن كانت متوقفة ومغلقة مثل جمعية النهضة ومدينة ناصر وبورسعيد بمدينة أخميم وتشهد الجمعيات اقبالا كبيرا من المواطنين استعدادا لشهر رمضان حيث تم دعمها بياميش رمضان بأسعار أقل من السوق وأكثر جودة وذلك بالتعاون مع وزارة التموين.. كما استعدت مديرية تموين سوهاج للشهر المبارك ويقول أحمد حسن وكيل وزارة التموين بسوهاج إن إدارة مراقبة الأغذية بالتعاون مع مديرية الصحة تنظم عدة حملات تموينية مفاجئة على الأسواق قبل بدء الشهر الكريم وخلال شهر رمضان لضبط الأغذية منتهية الصلاحية والمخالفين والمصانع والمحال التجارية التى تعمل بدون ترخيص وتكثيف الحملات فى جميع أنحاء المحافظة لضبط الأسعار.. كما استعدت مديرية الطب البيطرى لشهر رمضان بتكثيف الحملات على محال الجزارة وضبط اللحوم غير المذبوحة فى المجازر  واللحوم المجمدة فى المحال ومدى مطابقتها للمواصفات وانتهاء الصلاحية.

 

دمياط

25 عارضًا وتخفيضات تصل لـ %20  

 

دمياط - محمد هشام

افتتحت الدكتورة منال عوض، محافظ دمياط، معرض «أهلًا رمضان» لبيع السلع الأساسية والغذائية بأسعار مخفضة والمقام بشارع عبد السلام عارف بدمياط على مساحة ١٠٠٠ م٢ وبمشاركة ٢٥ عارضًا.
وتفقدت محافظ دمياط يرافقها النائب محمد الزينى، رئيس الغرفة التجارية، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، واللواء عصام الليثى، سكرتير عام المحافظة، واللواء ممدوح طه، السكرتير العام المساعد، منتجات المعرض الذى يضم جميع السلع الغذائية والأساسية ومستلزمات الشهر الكريم, بالإضافة إلى منافذ بيع اللحوم والدواجن، وأشادت المحافظ بجودة السلع المعروضة وأسعارها المناسبة معلنة عن نسبة تخفيضات تصل إلى ٢٠٪ على جميع المعروضات.
وأكدت الدكتورة منال عوض أن الهدف من إقامة هذا المعرض توفير كافة السلع الاستهلاكية والرمضانية بأسعار مناسبة, وذلك تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية بالتخفيف عن كاهل المواطنين ومحدودى الدخل ومكافحة الغلاء.
وكشفت «عوض» لـ «روزاليوسف» أنه تم توجيه مديرية التموين بالتأكيد على العارضين بالإعلان عن جميع الأسعار وكذلك رفع درجة الاستعداد لاستقبال شهر رمضان وتكثيف الحملات التموينية لمتابعة الأسواق وضبط الأسعار والتأكد من جودة جميع السلع و صلاحيتها.
وأشار اللواء محمد الزينى لـ «روزاليوسف» إلى أنه خاطب التجار المشاركين فى المعرض بالالتزام بالتخفيضات والأسعار المناسبة للتخفيف عن كاهل المواطن الدمياطى، مؤكدًا أن هذا المعرض الموسمى قد أقيم من أجل المواطن ولتخفيف جانب من الأعباء عن كاهله خاصة فى ظل جشع البعض من التجار ممن يستغلون غلاء المعيشة ويرفعون فى الأسعار مما يشكل عبئًا على الأسرة، مشيرًا إلى أن المعرض يقام فى مثل هذا التوقيت من كل عام ويقام عدد من المعارض الأخرى بمدن المحافظة تباعًا، وذلك لتخفيف العبء عن المواطنين.
ومن جانبه قال سمير عثمان وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بدمياط، لـ «روزاليوسف»: إن الشركة العامة لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين تشارك بمنتجاتها فى تلك المعارض لتوفير السلع التموينية بأسعار مخفضة، مؤكدًا أن المديرية اتخذت عدة إجراءات لمتابعة الموقف التموينى وإحكام الرقابة على السلع والأسواق وتعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الاستهلاكية بكافة السلع الأساسية.

 

الشرقية

منتجات عالية الجودة بأسعار مخفضة

 

الشرقية - شيرين الفقى

اطمأن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على جاهزية معارض “أهلاً رمضان” بمختلف مراكز ومدن المحافظة استعداداً لاستقبال شهر رمضان الكريم مؤكدا على رؤساء المراكز والمدن بضرورة التنسيق مع مديرية التموين والغرفة التجارية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبرى الشركات وتجار الجملة لسرعة الانتهاء من تجهيز معارض (أهلاً رمضان) بكل مركز ومدينة لبيع السلع الأساسية ( الأرز- المكرونة – زيت - سكر- دقيق – البقوليات – اللحوم - الأسماك) وياميش رمضان ومواد أخرى غيرغذائية كالمنظفات الصناعية بأسعار مخفضة عن السوق تتراوح ما بين 25 : 30 % وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بمراعاة محدودى الدخل ولتخفيف العبء والمعاناة على كاهل المواطن البسيط.
وأشار المحافظ إلى أنه تم الانتهاء من إقامة وتجهيز معرض مستلزمات شهر رمضان الكريم بمراكز ومدن المحافظة بالتعاون مع الغرفة التجارية ومديرية التموين وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وكبرى الشركات وتجار الجملة لتوفير السلع الاساسية لمحدودى الدخل بأسعار مخفضة عن السوق بنسبة تتراوح ما بين 25 : 30 % موضحا أنه جار الانتهاء من إقامة وتجهيز معارض “أهلا رمضان” فى باقى المراكز لاستقبال شهر رمضان.. وأصدر المحافظ  تعليمات مشددة لمديرى مديريات التموين والصحة والطب البيطري  بالتنسيق مع رؤساء المراكز والمدن لتشديد الرقابة على الأسواق لضبط الأسعار وتكثيف الحملات التموينية والصحية لضمان جودة المنتجات وتشكيل غرف عمليات لمتابعة حالة الأسواق واستقبال شكاوى المواطنين والعمل على حلها بشكل فورى ومحاسبة المخالفين والتأكد من توافر السلع بكميات كافية فى المجمعات الاستهلاكية ومعارض أهلاً رمضان.. وجدير بالذكر ان مراكز ومدن المحافظة رفعت درجة الاستعدادات لاستقبال شهر رمضان الكريم بإقامة معارض أهلا رمضان بالتنسيق مع كبار تجار الجملة لتوفير السلع الغذائية واللحوم والأسماك والدجاج الطازج وياميش رمضان بأسعار مخفضة  تتراوح ما بين 25 : 30 % عن الأسواق لتلبية كل احتياجات المواطنين.

 

بنى سويف

 21 منفذًا يطرح جميع السلع الغذائية

 

بنى سويف – مصطفى عرفة

يقام ببنى سويف معرض (أهلًا رمضان) بمشاركة 27 شركة ومصنع  لبيع السلع الأساسية واللحوم والكعك والبسكويت بأسعار التكلفة والجملة  .
يقام  المعرض خلف الصالون الأخضر بمدينة بنى سويف وتم تجهيزه من حيث الباكيات والفراشة والإنارة وتقسيمه للعارضين وتوصيل المرافق الأساسية ومراجعة اشتراطات الأمن والسلامة تحت إشراف الحماية المدنية لتحقيق أفضل استفادة من المعرض فى دعم احتياجات المواطن من السلع الأساسية والتموينية خلال شهر رمضان الفضيل, بالإضافة إلى  تشغيل 3 منافذ لبيع السلع الأساسية خاصة اللحوم بأسعار مخفضة, كما تم  تشغيل 12 منفذ بيع (دكان بلدنا) لخدمة مراكز المحافظة السبعة بجانب  إقامة 9 شوادر لبيع اللحوم بسعر 80 جنيهًا للحم البلدى الطازج موزعين (2 بسمسطا و 2 باهناسيا وشادر واحد لكل بكل مركز من المراكز الأخرى), فضلًا عن التنسيق مع الشركة المصرية لتجارة الجملة التابعة لوزارة التموين لضخ كميات أكبر من السلع الغذائية والتموينية طوال شهر رمضان عبر منافذها(4 هايبرات)، وذلك علاوة على التنسيق مع مؤسسة نهضة بنى سويف لتشغيل 3 منافذ بيع بأسعار مخفضة.

 

الغربية

90 جنيها لكيلو اللحوم.. تحت شعار «نحن معك ضد الغلاء»

 

الغربية – محمد جبر

افتتح اللواء هشام السعيد محافظ الغربية، معرض أهلا رمضان بأرض البوريفاج بشارع البحر بمدينة طنطا، والذى يضم 25 جناحا لعرض جميع أنواع السلع التموينية الأساسية، من أرز وسكر وزيت وألبان وجبن، وجميع أنواع البقوليات والمنظفات واللحوم الطازجة والمجمدة والخضروات والفاكهة.
وتفقد المحافظ أجنحة المعرض للاطمئنان على وجود جميع أنواع السلع والتأكد من جودتها وانخفاض أسعارها، والتقى المواطنين وأدار معهم حواراً مفتوحاً للتعرف على آرائهم حول الأسعار الموجودة بالمعرض، والذى تم إنشاؤه خصيصاً لخدمة محدودى الدخل تيسيرا عليهم..
ووجه محافظ الغربية البائعين بتخفيض هامش الربح بما يتناسب مع مصلحة الجميع وتخدم محدودى الدخل، وتنويع المعروضات والأسعار حتى تناسب جميع الفئات،  موجهاً مديرية التموين ومباحث التموين بالمرور الدائم على المعرض لمتابعة جودة المعروضات والتأكد من الالتزام بالأسعار التنافسية، والالتزام بوضع الأسعار على المنتجات قبل وبعد التخفيض، مؤكدا أنه سيقوم بالمرور المفاجئ على المعرض بصفة دورية، للتأكد من التزام العارضين بالجودة والأسعار المناسبة.

 

المنوفية

منافذ بأشهر الميادين الرئيسية

 

المنوفية- منال حسين

انتشرت معارض أهلا رمضان بجميع مراكز محافظة المنوفية، حيث تحتوى على السلع الغذائية والاستهلاكية والرمضانية بأسعار مخفضة، وذلك فى إطار مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى، للتيسير على المواطنين ومحاربة الغلاء وتوفير السلع بأسعار تنافسية لصالح المواطنين، ودعما للأسر الأكثر احتياجا ومكافحة الغلاء والتصدى لجشع التجار.
واستعدت محافظة المنوفية بشكل كامل لاستقبال الشهر الكريم من خلال تلك المعارض الموجودة بأشهر الميادين العامة والتى تحتوى على المنتجات الرمضانية « ياميش- زبيب- جوز الهند- بلح- قمر الدين- عرق سوس» والسلع الغذائية والاستهلاكية» الأرز- المكرونة- جبن- سكر- عدس- سمن- زيت- لحوم- فراخ- أسماك» بجودة عالية.
وقالت فوزية محمدي، موظفة بمركز قويسنا، إن معارض أهلا رمضان التى وجه رئيس الجمهورية بإقامتها، حلت أزمة كبيرة للمواطنين أصحاب الدخول المتوسطة، بتوفير السلع بأسعار مخفضة بنسبة 30%، عن السلع الخارجية.
ومن جانبه وجه عاطف الجمال، وكيل وزارة التموين بمحافظة المنوفية، جميع الإدارات برفع درجة الاستعداد وتوفير جميع السلع الغذائية.

 

كفرالشيخ

إقبال كبير بسبب التخفيضات

 

كفرالشيخ ـ محمود هيكل

 بالرغم من التحديات غير المسبوقة التى تشهدها الدولة المصرية فى العديد من المجالات المختلفة، إلا أنها لم تغفل يوما عن المواطنين الفقراء والبسطاء ومحدودى الدخل بل حملت الدولة على عاتقها توفير كافة السلع الغذائية والاستهلاكية لجميع المواطنين بأسعار مخفضة خصوصا فى شهر رمضان الكريم، من خلال معارض «أهلاً رمضان» التى تم إقامتها فى كافة محافظات الجمهورية وعلى رأسهم محافظة كفرالشيخ.
 «روزاليوسف» رصدت معارض «أهلاً رمضان» بمحافظة كفرالشيخ، وأنواع السلع الغذائية والاستهلاكية المتوافرة بهذه المعارض، بالإضافة نسبة التخفيض الموجودة على هذه السلع، وإقبال المواطنين عليها، وجاءت كالآتى.
 حيث يشهد معرض «أهلاً رمضان» المقام بأرض المعارض بمدينة كفرالشيخ، الذى افتتحه الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، المحافظ، تنفيذاً  لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، إقبالاً كبير من المواطنين لشراء السلع الغذائية والاستهلاكية الموجودة بالمعرض التى يحتاجها المواطنين خلال شهر رمضان الكريم بأسعار مخفضة، بالإضافة إلى افتتاح 13 معرض «أهلاً  رمضان» أخرى بمختلف المراكز والمدن.
 وتقول الحاجة حمدية إبراهيم، أنها جاءت إلى معرض « أهلاً رمضان « لشراء كافة متطلبات بيتها فى خلال الشهر الكريم، مؤكدة أن أسعار السلع الموجودة بالمعرض مخفضة بشكل كبير عن المحلات الموجودة فى الخارج، بالإضافة إلى أن هذا المعرض مكان مضمون لأن الدولة هى التى أقامته وتشرف عليه بشكل مباشر.
 وتضيف سحر عبدالحى، أن معرض «أهلاً رمضان» يحتوى على جميع متطلبات البيت، وتشمل كافة السلع الغذائية من لحوم ودواجن وأرز، وبقوليات وزيوت وسكر، وخضراوات، وفاكهة، وكافة مستلزمات رمضان، كما يوجد بالمعرض أيضا  فوانيس رمضان التى يحبها الأطفال ويقبلون على شرائها، منوهة إلى أن كل هذه السلع الموجودة فى المعرض ذات جودة عالية، فضلا عن أنها بأسعار مخفضة جداً عن الموجودة خارج المعرض.
ويشير عبدالحليم على، إلى أن معارض «أهلاً رمضان» التى تم افتتاحهم بمحافظة كفرالشيخ، خطوة جيدة من الحكومة تظهر مدى اهتمامها بالمواطنين، بالإضافة إلى أن هذه المعارض تعد شوكة فى حلق التجار الذين يستغلون المواطنين خصوصاً فى شهر رمضان، وذلك لأن هذه المعارض تجبر جميع التجار على البيع بالأسعار المخفضة الموجودة بالمعارض وإلا سيخسرون زبائنهم، لأنهم سيشترون كل متطلباتهم من هذه المعارض ويتركون التجار إذا استمرو فى رفع أسعار السلع.

 

أسيوط

افتتاح المعارض بالغرفة التجارية

 

أسيوط ـ إيهاب عمر

قال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط: إنه تم افتتاح معرض «أهلا رمضان» بمقر الغرفة التجارية المصرية بأسيوط فى الفترة من 22 أبريل الجارى حتى 12 مايو المقبل بالتنسيق بين وزارة التموين والغرفة التجارية والشركة المصرية لتجارة الجملة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المعظم لبيع المواد التموينية والسلع الغذائية والرمضانية للمواطنين بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق من 15% : 25%  وذلك فى إطار الجهود التى تبذلها الدولة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيىسى رئيس الجمهورية لمواجهة ارتفاع الاسعار ومحاربة الغلاء بالأسواق وتخفيف العبء عن كاهل المواطنين وتلبية احتياجاتهم خلال شهر رمضان.
وأكد محافظ أسيوط سعى المحافظة للتوسع فى إقامة المعارض والمنافذ بقرى ومراكز المحافظة وضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والرمضانية لتوفير احتياجات المواطنين وتسهيلا لهم فى الحصول على احتياجاتهم بأسعار مناسبة؛ مشددًا على التنسيق بين الاجهزة التنفيذية بالمحافظة ومديرية التموين ومباحث التموين لتكثيف الحملات ومتابعة الاسواق والمعارض، منوهًا إلى وجود منافذ ثابتة ومتحركة تابعة للمحافظة ومنافذ تابعة لوزارة التموين مثل «جمعيتي» ومنافذ «أمان» التابعة لوزارة الداخلية ومنافذ مشروعات الخدمة الوطنية التابعة للقوات المسلحة الثابتة والمتنقلة التى تجوب القرى والنجوع البعيدة والميادين المختلفة.

 

بورسعيد

المعارض تحارب جشع التجار

 

بورسعيد - أيمن عبد الهادى

على مساحة 2000 متر انطلق معرض» أهلًا رمضان» بمحافظة بورسعيد وذلك فى موقع متوسط بين أحياء المحافظة بحى المناخ ليكون مناسبًا لجميع أهالى محافظة بورسعيد.
انطلق المعرض مع قدوم شهر رمضان ليحارب جشع التجار ويحقق الحماية الاجتماعية للمواطنين ويضم المعرض منتجات متنوعة كالخضروات والفاكهة واللحوم الطازجة والمجمدة والدواجن والأسماك والحبوب والمعلبات وبأسعار تبلغ نسبة الخصم فيها 30%.. يضم المعرض قسمًا خاصًا بـ»ياميش رمضان» وذلك بأسعار مناسبة للطبقات الفقيرة والمتوسطة من المجتمع ويشرف على عمل المعرض غرفة عمليات من مديرية التموين والتجارة الداخلية وذلك لضمان جودة الخدمات والأسعار للمواطنين .
هذا وتضمن المديرية للمواطنين تواجد المنتجات على مدار أيام وساعات العمل والتى انطلقت بالفعل, ومن المتوقع أن تستمر إلى 15 رمضان .
حرص اللواء عادل الغضبان على افتتاح المعرض الذى يقام بالتعاون بين التموين والغرفة التجارية وتفقد أقسام المعرض واستمع إلى الأسعار للاطمئنان على أن نسبة الخصم بها تحقق الفائدة للمواطنين وأعلن خلال زيارته أن المحافظة ستقيم معرضًا آخر لخدمة أبناء بورفؤاد مطالبًا الشركات المشاركة بأن توفر للمواطنين أفضل جودة بأقل سعر .

 

جنوب سيناء

30 ألف جنيه للأسر الأكثر احتياجًا

 

جنوب سيناء- زكية هيكل

افتتح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء معرض «أهلا رمضان» الذي أقامته الغرف التجارية بجنوب سيناء بمشاركة عدة شركات بالتعاون مع مديرية التموين والصندوق الاجتماعى ومحافظة جنوب سيناء.
رافقه اللواء نادر عشماوى السكرتير العام والحاسب فوزى همام، رئيس مدينة طور سيناء وهشام خضير نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بالمحافظة والسيد مدير التموين بالمحافظة. أكد المحافظ، أن معرض أهلا رمضان يهدف إلى توفير احتياجات الأسرة خلال شهر رمضان ورفع العبء عن كاهل المواطنين من خلال توفر السلع والمواد الغذائية وياميش رمضان عالية الجودة بأسعار مخفضة عن الأسواق.

 

قنا

3 معارض بوسط المدينة

 

قنا- يوسف رجب

افتتح اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، 3 معارض «أهلا رمضان»  للسلع الغذائية بمدينة قنا، بحضور أحمد سيد وكيل وزارة التموين بقنا ولفيف من القيادات التنفيذية وعدد كبير من أهالى المدينة، وذلك فى إطار استعدادات محافظة قنا لاستقبال شهر رمضان المبارك.
قال محافظ قنا، إن المحافظة تهدف إلى رفع المعاناة عن كاهل المواطنين وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة ومخفضة استعدادًا لشهر رمضان الكريم من خلال إقامة معارض «أهلا رمضان» لبيع جميع أنواع السلع الغذائية.

 

الدقهلية

  رفع المعاناة عن المواطنين بتخفيضات 53%

 

الدقهلية: اسامة فواد

أكد المحافظ  الدكتور كمال شاروبيم  ان الهدف من إقامة المعارض والمنافذ فى المناطق  المتميزة بمختلف المدن والمراكز والقرى خاصة مدينة المنصورة وطلخا والمدن الكبرى بالمحافظة  دون دفع اى مبالغ من القائمين على تلك المنافذ حتى يتم توفير هذا المقابل الايجار والاشغالات لصالح المواطنين بتخفيض الأسعار  لكل المنتجات على الأقل ٢٥ % عن الأسواق والسوبر ماركت  وانه سيتم تشديد الرقابة  على  الأسواق  بصورة عامة وعلى تلك المنافذ بصورة خاصة للتأكد من جودة المواد الغذائية التى يتم طرحها للمواطنين وكذلك التأكد من تخفيض الاسعار وفى حالة وجود اى مخالف من ذلك سيتم إغلاقه فورا واستبداله بآخر واتخاذ كل الإجراءات القانونية اللازمة حياله.
وأشار المحافظ إلى انه سيتم طرح المواد الغذائية المدعمة بالإضافة إلى وجود منافذ البيع الأسماك واللحوم وكذلك الملابس الجاهزة والمفروشات  والأحذية هذا بالإضافة  إلى قيام القوات المسلحة بطرح كميات كبيرة من كراتين  المواد الغذائية بمختلف أنحاء الجمهورية وتخفيض الأسعار بأكثر من ٣٥ % عن الأسواق كل تلك الأمور بالفعل أجبرت التجار وأصحاب المحال التجارية والبقالات على خفض الأسعار.
كما قام  اللواء محمد حجى مدير أمن الدقهلية  بافتتاح معرض مستلزمات شهر رمضان فى إطار مبادرة رئيس الجمهورية (كلنا واحد) ويشارك فى المعرض الذى يقام أمام الاستاد الرياضى بمدينة المنصورة عدد كبير من الشركات والعارضين للسلع الغذائية بأعلى جودة وبأسعار تنافسية تقل عن سعر السوق فى حدود 35% .
وتشارك جمعية مواطنون ضد الغلاء ضمن المشروع القومى لمحاربة الغلاء بجناح خاص باللحوم البلدية والسودانية.
ومن المقرر ان يستمر المعرض حتى نهاية الشهر الفضيل.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مناقشة تعزيز العلاقات «المصرية - الكورية» وبحث التعاون بين الجانبين لتعظيم الاستفادة المشتركة
فريد خميس: مصر على الطريق الصحيح
الفريق أول محمد زكى يعود إلى القاهرة بعد زيارته لفرنسا
تأجيل البت فى طرح ١٣ رخصة حديد وأسمنت للعام المالى الجديد
المنتخب جاهز لامتحان زيمبابوى
10 قرارات على طريق التنمية والاكتفاء الذاتى
دفعة جديدة من المجندين بالقوات المسلحة.. أكتوبر 2019

Facebook twitter rss