صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

القضاء يعيد نظر رد اعتبار «الزمر» في اغتيال السادات

31 يناير 2013

كتب : وفاء شعيرة




قررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، إعادة نظر الدعوي القضائية التي أقامها عبود الزمر، القيادي بالجماعة الإسلامية، وأحد المتهمين بقتل الرئيس الراحل محمد أنور السادات لرد اعتباره في قضية اغتيال الرئيس السابق أنور السادات، والتي طالب فيها بإصدار حكم قضائي بالزام وزير الداخلية برد اعتباره، بمحو اسمه من سجلات وزارة الداخلية بارتكاب أي جريمة.

كانت المحكمة قد حددت أمس الثلاثاء للنطق بالحكم في دعوي الزمر، إلا أنها قررت عدم النطق بالحكم وإعادة الدعوي للمرافعة مرة أخري ونظرها في 26 مارس المقبل.

أكد الزمر، في دعوته أنه تقدم لوزارة الداخلية لاستخراج صحيفة حالته الجنائية، أي الفيش والتشبيه فاكتشف فيها اتهامه في القضية 112 لسنة 1982.

 وقال الزمر: إن عدم رد اعتباره بمحو هذه الاتهامات من التسجيل الجنائي بمصلحة الأمن العام لوزارة الداخلية، مخالف للقانون والدستور وأن استمرار هذا التسجيل يؤثر علي سمعته ومستقبله وأبنائه وأقاربه.

كان الزمر قد سبق اتهامه في عدد من القضايا منها اشتراكه في قتل الرئيس السابق أنور السادات ومن معه في عام 1981، كما اتهم بقلب نظام الحكم بالقوة وحكم عليه بالسجن المؤبد عشرين عاما، وكان من المفترض أن يخرج من السجن في عام 2001، إلا أنه لم يطلق سراحه إلا بعد ثورة 25 يناير.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

15 رسالة من الرئيس للعالم
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الحكومة تعفى بذور دود القز من الجمارك لدعم صناعة الحرير
هؤلاء خذلوا «المو»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss