صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 فبراير 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

4 منظمات حقوقية تطالب النائب العام بزيارة سجن بورسعيد

31 يناير 2013



كتبت - هويدا يحيى وإنجى نجيب وأمانى حسين

تقدمت أربع منظمات مجتمع مدنى أمس بطلب للنائب العام للسماح بدخول وفد طبى لسجون بورسعيد «نساء ورجال» وذلك للاطمئنان على  الأوضاع الصحية للسجناء المحكوم عليهم والمحبوسين احتياطيًا وتقديم المساعدة فى حالة وجود أى احتياجات.

واوردت المنظمات فى طلبها المقدم للنائب العام أسماء بعض المسجاين الذين يخشي علي سلامتهم الصحية فى ظل احتياجاتهم لرعاية طبية خاصة.

وكانت المنظمات قد تلقت عدة شكاوى من قبل أهالى السجناء والذين أعربوا عن قلقهم على سلامة ذويهم خشية عدم توافر الدواء والعلاج المطلوب للسجناء.

الجدير ذكره أن المنظمات الأربع المتقدمة بطلب الزيارة هى المبادرة المصرية ومركز النديم وجمعية أطباء وائتلاف شباب الأطباء.

من جانبه، أعلن سامح عاشور نقيب المحامين تضامنه مع أهالى محافظات القناه بورسعيد واسماعيلية والسويس حيث  دعا كافة المحامين بالنقابة العامة بالقاهرة للسفر اليوم إلى محافظتى السويس والاسماعيلية وغدا إلى بورسعيد  للقاء الأهالى والمحامين بالنقابات الفرعية هناك مؤكدا على ان النقابة ستتكفل بمصاريف وسائل النقل اللازمة لهذا الأمر.

استنكر عاشور فى خطاب ارسله إلى نقباء النقابات الفرعية بالمحافظات الثلاث فرض الطوارئ وحظر التجول على محافظات القناة واصفا إياه بالحصار على شعب بورسعيد والإسماعيلية والسويس واستخدام القوة المفرطة فى فض التجمعات السلمية والعدوان المتواصل على المتظاهرين.. لافتًا إلى أنه يرفض العقاب الجماعى الذى ينال من كرامة الوطن والمواطن ويكشف عجز الدولة عن إدارة البلاد.. مشيرا إلى أنه لا بديل الا بالمصالحة الوطنية وحل مشكلات المواطنين بلا تواطؤ أو مساومة فلا يجوز مقايضة الأمن والسلام بالقوة والعدوان.

ومن جانبها، أطلقت النقابة العامة للأطباء مبادرة لزيارة مدينة بورسعيد تحت شعار وطن واحد ودم واحد وتاريخ واحد) السبت القادم بمرافقة عدد من الشخصيات الحزبية ومندوبين عن لجنة الاغاثة الإنسانية لبحث جميع الاحتياجات الطبية لمستشفياتها.

وأكد د. عبد الله الكديونى مقرر الحريات بالنقابة على أن النقابة تنسق مع مجموعة من الشخصيات النقابية والعامة والقيادات الأزهرية للتوجه إلى مدينة بورسعيد وزيارة النقابات الفرعية بها.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل الرئيس لأوروبا فى مؤتمر ميونخ للسياسات الأمنية
السحر ينقلب على الساحر.. الإخوانى بهجت صابر: «قادة الإخوان خونة وقتلة وباعوا نساءهم»
القضاء يصون حقوق المواطنين
«القاهرة» تشيد باختيار رؤساء الأحياء الجدد
حسن شحاتة.. المعلم
مصر ركيزة الاستقرار فى منطقتى «الشرق الأوسط» و«المتوسط»
«السيسى» فى الجلسة الرئيسية: المجتمع الدولى عليه اقتلاع جذور الإرهاب والتصدى للدول الداعمة له

Facebook twitter rss