صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

12 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

القاهرة بلا سولار أمس.. وزحام شديد بالمحطات

31 يناير 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




تعيش محافظة القاهرة منذ صباح أمس حالة من الزحام الشديد على محطات السولار بمناطق المطرية وعين شمس والمرج وكذلك المحطات الواقعة فى شرق القاهرة، وقال السائقون إنهم يواجهون صعوبة فى الحصول على السولار ويصطفون فى طوابير طويلة للحصول عليه، كما أنه يحدث فى بعض الأحيان وتعلن بعض المحطات خلوها من السولار.

من جانبه أكد مدير مديرية التموين بالقاهرة المهندس محمود عبدالعزيز أن هناك تعثراً فى الحصول على السولار فى بعض محطات محافظة القاهرة كما تشهد المحطات أيضا حدوث زحام ببعض المناطق بالمدينة، موضحا أن ذلك يعود سببه إلى انخفاض كميات السولار التى تم ضخها خلال هذا الأسبوع لمحطات القاهرة بالمقارنة بما تم ضخه من كميات خلال الأسبوع الماضى.

وقال عبد العزيز إن الكميات التى كان يتم ضخها كانت تصل إلى 2000 طن سولار يوميا انخفضت إلى نحو 1700 طن وقد تزيد قليلا على ذلك، الأمر الذى أدى إلى الزحام على بعض المحطات، فى حين أن الكميات التى يتم ضخها ليست ثابتة بل تتغير يوميا، مما يتعثر معه أيضا تحديد النسبة المئوية للكميات التى يتم ضخها أو التى تحتاجها القاهرة من خلال العرض والطلب.

وأضاف أن المحافظة تقوم بتحديد الكميات المطلوبة للوصول لمرحلة الاكتفاء من السولار المطلوب للمحطات، إلا أنه يتم ضخ كميات بشكل غير ثابت لا يتناسب وما هو مطلوب لتلك المحطات، والتى يرتبط فيها التقرير بما تحتاجه العاصمة من كميات.

وأشار إلى أن المديرية تقوم بمتابعة الموقف وترسل بتقاريرها إلى البترول لتحديد مناطق الزحام وزيادة الطلب على السولار لتدعيمها، خاصة أن القاهرة بطبيعتها يدخل إليها الكثير من أبناء المحافظات لقضاء مصالحهم وهو أمر طبيعى يجب مراعاته فى الكميات التى يتم ضخها تجنبا للزحام والوصول لمرحلة الكفاية وتوازن العرض مع الطلب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

وزير الداخلية: الإرهاب «عابر للحدود» وتداعياته تؤثر على أمن واستقرار الشعوب
محدش يقدر يقول للأهلى «لا»
مصر تحقق آمال «القارة السمراء»
مصر مركز إقليمى للمؤتمـرات والمعارض الدولية
الأقصر عاصمة القيم
كاريكاتير أحمد دياب
القاهرة.. بوابـة استقـرار العـالم

Facebook twitter rss