صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

«تلميذة بالإعدادى» تطالب وزير الثقافة ومحافظ الجيزة بزيادة الخدمات للمواطنين

31 يناير 2013

كتب : حسن ابو خزيم




أثناء افتتاحهما مكتبة الطفل والشباب بسقارة بالجيزة فوجئ الدكتور محمد صابر عرب وزير الثقافة والدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة بالتلميذة منى محمود ربيع بالمرحلة الإعدادية داخل المكتبة تمارس هوايتها فى القراءة، حيث تقدمت وطلبت منهما زيادة الخدمات المقدمة بالقرية وعدم الاكتفاء بالمكتبة فقط والوقوف بجانب قوات الشرطة فى أداء واجبها والاهتمام بالنظافة العامة قائلة أن مصر لن تخرج من كبوتها إلا بتكاتف الجميع وتأدية كل مواطن واجبه على أكمل وجه الأمر الذى أثار إعجاب الحضور الذين قاموا بالتصفيق للتلميذة النابغة.

 

وأكد وزير الثقافة على أهمية نشر الوعى والفكر والثقافة بين الأجيال الحالية خاصة الأطفال لبناء جيل جديد يعرف مقدار الثقافة وأهمية القراءة والإطلاع وتنمية المهارات الشخصية لافتاً إلى أن هذا هو الدور الذى تعمل به وزارة الثقافة بالتعاون مع المحافظات فى إقامة المزيد من مكتبات الطفل وإتاحة الأراضى اللازمة لذلك.. مشيراً إلى أن تقدم أى دولة مرهون بالاهتمام بالثقافة بصفتها ركن أساسى من أركان التنمية.

 

وقال: إن مكتبة سقارة تعد المكتبة رقم 100 التى ينشأها صندوق التنمية والثقافة إلى جانب قيامه بتطوير المتاحف وبيوت وقصور الثقافة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

3 ضربات أمنية لملاحقة المزورين والمتلاعبين بالقانون
«أوبك» جديد فى شرق المتوسط القاهرة عاصمة للطاقة
بريطانيا.. تستثمر فى مصر
أهــلاً بـــ «حيــاة كـريـمـة»
مصير «جروس» على «كف عفريت» فى الزمالك
أتوبيس كهربائى لنقل الجماهير لأمم إفريقيا
صفوت زيس دافنشى القرن العشرين

Facebook twitter rss