صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أحزاب ونقابات

الصحة: مقتل اثنين فى اشتباكات بوسط القاهرة

31 يناير 2013



 

أعلن د. أحمد عمر المتحدث الرسمى لوزارة الصحة عن وفاة حالتين جراء الاشتباكات التى وقعت بميدان التحرير منذ ظهر أول أمس، مشيرًا إلى أنه تم نقل حالة إلى مشرحة زينهم وحالة الوفاة الأخرى إلى مشرحة مستشفى أحمد ماهر.. كما قال «عمر» أن إجمالى أعداد المصابين بالقاهرة وكفرالشيخ وبعض المحافظات الأخرى منذ الثلاثاء وحتى صباح الاربعاء بلغت 52 إصابة 28 منهم بميدان التحرير بمحافظة القاهرة وتم تحويلهم إلى مستشفيات المنيرة وقصر العينى والهلال والشرطة بالعجوزة ومعهد ناصر والفرنساوى.

وبلغت الإصابات بمحافظة كفر الشيخ 18 إصابة تم نقلها إلى مستشفى كفر الشيخ العام، بينما أصيب 3 حالات بميدان الممر بمحافظة الإسماعيلية تم تحويلهم إلى مستشفى الإسماعيلية العام وحالتا إصابة بمحافظة الدقهلية تم علاجهما بمستشفى طوارئ المنصورة وحالة إصابة واحدة بمحافظة الشرقية تم علاجها بمستشفى الأحرار بالزقازيق.

وقال عمر: إنه تم خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم عدا (16) حالة مازالت تتلقى العلاج بالمستشفيات 10 منهم بمحافظة القاهرة حيث يوجد 4 مصابين بمستشفى قصر العينى ومصاب واحد بمستشفى الهلال بينما يوجد 3 بمستشفى الشرطة بالعجوزة وحالتا إصابة بمستشفى أبو الريش، بالإضافة إلى 3 مصابين تحت العلاج بكل من محافظتى الإسماعيلية وكفر الشيخ.

وعلى الصعيد الميدانى ساد الهدوء الحذر ميدان سيمون بوليفار ومحيطه ، وذلك بعد ليلة من الاشتباكات المتقطعة بين المتظاهرين وقوات الأمن.

كما ساد الهدوء ميدان التحرير وسط استمرار الاعتصام بالميدان فى الوقت الذى شهد فيه الميدان انخفاضا فى أعداد المتظاهرين الوافدين إليه كما هو متبع فى ذلك التوقيت كل يوم.

على الصعيد المرورى، واصل المعتصمون إغلاقهم للميدان أمام حركة سير السيارات، وذلك بعد أن تم فتحه صباح الثلاثاء بشكل جزئى.. وهو ما أعاد الاضطراب المرورى إلى الشوارع المحيطة بالميدان مرة أخرى.على صعيد آخر، شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة هدوءًا تامًا فى ظل غياب ملحوظ للمتظاهرين وتواجد متوسط لقوات الأمن بمحيط القصر.

أعلنت السفارة الأمريكية بالقاهرة أنه تقرر نظرًا للظروف الأمنية فى محيط السفارة استمرار إغلاق خدماتها العامة أمس لليوم الثانى على التوالى بما فى ذلك خدمة التأشيرات ومركز المعلومات.

وذكر بيان للسفارة الأمريكية بالقاهرة الأربعاء أنه سيتم تقديم خدمات الطوارئ للرعايا الأمريكيين فى مصر قدر الامكان.

وكانت السفارة الأمريكية قد قامت بإغلاق جميع خدماتها العامة أمس جراء الوضع الأمنى الراهن فى محيط السفارة.

يذكر أن السفارة الامريكية التى تقع بمنطقة جاردن سيتى على مقربة من موقع المصادمات بمنطقة كوبرى قصر النيل قد فتحت أبوابها الاثنين الماضى بعد أن كانت قد أغلقتها يوم الأحد أمام الخدمات العامة مثل التأشيرات..إلا أنها عادت وأغلقتها يوم الثلاثاء وأمس.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss