صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 يناير 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

600 أتوبيس تركي للنقل العام و«سيمنس» تؤمن مزلقانات السكة الحديد

30 يناير 2013



استقبل الدكتور هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، تونش أوزكان رئيس مجموعة بولاريس الاستثمارية التركية والتي تتولي إدارة وتشغيل المنطقة الصناعية المصرية التركية في مدينة السادس من أكتوبر.

وأشار مجلس الوزراء في بيان له أمس إلي أنه تم الاتفاق علي مجموعة من الأهداف خلال اللقاء من بينها بدء إجراءات توفير نحو 600 من الأتوبيسات التركية المتطورة عالية التجهيز لنقل الركاب سواء داخل المدن، أو في أغراض النقل بين المحافظات المختلفة.

وتضمنت الاتفاقيات إقامة محطات توليد طاقة كهربائية، حيث إنه جار الاتفاق بشأن إقامة محطة توليد كهرباء بطاقة 1200 ميجاوات، وتشغيل تلك المحطات من خلال مصادر طاقة رخيصة مثل الفحم الحجري.

وتم الاتفاق أيضا علي الاستفادة من الخبرة التركية في مجال تطوير ورفع كفاءة وتأمين مزلقانات السكك الحديدية، باستخدام أحدث نظم الإشارات المطبقة عالمياً بالتعاون مع شركة «سيمنس».

وتم الاتفاق علي سرعة قيام الجانب التركي بإرسال العربات المتطورة لجمع القمامة (150 عربة) مهداة من الحكومة التركية، وهي العربات التي سوف تسهم في حل مشكلة القمامة.

وأشار مجلس الوزراء إلي أنه من المقرر أن يفتتح الرئيس التركي عبدالله جول بزيارة المنطقة الصناعية المصرية التركية «بولاريس» رسميا، وذلك علي هامش مشاركته في اجتماعات قمة منظمة التعاون الإسلامي بالقاهرة يوم 8 فبراير 2013.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«إحسان» فى عيون المثقفين
رئيس الوزراء يتابع أعمال تطوير استاد القاهرة استعدادا لبطولة الأمم الإفريقية
مرسيدس تعود إلى مصر من جديد
100 سنة إحسان عبدالقدوس
وسام الاحترام الشرطة المصرية أبطـال
الفنان «محمود حميدة» يتفقد مسرح حسن فتحى بالأقصر.. ومبادرة لإحيائه
«العبور» إلى مستقبل أفضل

Facebook twitter rss