صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

مصادرة 60 ألف لتر «سولار وبنزين» وانفراج نسبى للأزمة بالمحافظات

29 ابريل 2012

كتب : ابراهيم الصعيدي

المحافظات : ابراهيم جودة

المحافظات : حسين فتحي

المحافظات : مصطفى عرفة

كتب : هند نجيب




تفاوتت أزمة البنزين والسولار فى المحافظات ما بين حادة وبسيطة.
 
 
فى بنى سويف أعلن المهندس ممدوح الغندور مدير مديرية التموين والتجارة الداخلية عن ضخ كميات إضافية من السولار للقضاء على شكاوى المزارعين من توقف ماكينات الرى ودريس القمح.
 
وناشد الغندور أصحاب الجرارات الزراعية من الفلاحين والمزارعين بعدم تخزين السولار دون داع لأنهم بذلك يتسببون فى حدوث أزمة وزحام أمام المحطات.مؤكدا أن محافظة بنى سويف تشهد انفراجة فى أزمة الوقود رغم استمرار الطوابير والمشاجرات على المحطات إلا أن السولار والبنزين متوفران فى العديد من المحطات بمراكز المحافظة الإدارية السبعة بعد تشديد الحملات الأمنية والرقابية على الأسواق.
 
وفى القليوبية واصلت أجهزة الرقابة التموينية بالتعاون مع مباحث التموين حملاتها الموسعة على مختلف محطات تموين السيارات ومستودعات إسطوانات البوتاجاز على مستوى مدن ومراكز المحافظة لضبط المخالفين ومنع تهريب الوقود والإسطوانات وبيعها فى السوق السوداء.
 
وصرح المهندس فكرى قورة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالقليوبية بأن الحملات تمكنت من ضبط محطة بنزين بقرية باسوس بمدينة القناطر الخيرية والامتناع عن البيع والتصرف فى20 الف لتر بنزين 80 كما تم ضبط 3 آلاف لتر سولار داخل محطة تمويل بمدينة قليوب وذلك قبل بيع الكميات والمضبوطات فى السوق السوداء للاستفادة من فارق السعر كما اسفرت الحملات ايضا عن ضبط 250اسطوانة بوتاجاز صغيرة الحجم داخل مستودع بوتاجاز بمدينة طوخ وذلك قبل تهريبها للسوق السوداء.
 
 
وفى الغربية تمكنت مباحث التموين من ضبط 2100 لتر سولار مدعم محملة بسيارة حال سيرها بطريق سندسيس - كفر الشيخ بدائرة مركز المحلة قبل تهريبها للسوق السوداء وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات.
 
 
أما فى الفيوم فانفرجت بشكل كبير أزمة السولار و البنزين بعد ورود 75% من حصة المحافظة و التى تقدر بـ800 طن سولار و420 طن بنزين بمشتقاته إلى المستودع الرئيسى بقرية العدوة.
وأكد المهندس على أحمد عبدالمطلب وكيل وزارة التموين بالفيوم  انه تم ضبط سيارة تحمل 6200 لتر سولار.. وأخرى تحمل 8500 لتر سولار كانتا فى طريقهما للبيع فى السوق السوداء بمركز إدفو بمحافظة قنا عبر طريق اسيوط الغربى كما تم ضبط تحمل 990 لتر بنزين 80 مدعم كانت فى طريقها إلى الواسطى ببنى سويف عبر كمين الروس الشرقى.
 
 
كما تمكنت الحملات المستمرة للأمن بالجيزة من ضبط خمسة آلاف و5000 لتر من السولار بالشيخ زايد قبل بيعها بالسوق السوداء.
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss