صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

نواب البرلمان: الرؤية المصرية فى قضايا الشرق الأوسط أثبتت صحتها فى خدمة المجتمع الدولى واستقرار المنطقة

10 ابريل 2019



كتبت - فريدة محمد ونشأت حمدى


 أكد نواب بالبرلمان أن الرئيس عبد الفتاح السيسى نقل للرئيس الأمريكى دونالد ترامب  نبض الشعوب العربية الغاضبة من القرارات الأمريكية  تجاه بعض الأزمات فى الشرق الأوسط موضحين أنه عرض عليه رؤية مصر تجاه عملية السلام فى الشرق الأوسط.
 وأكد النواب أن الرؤية المصرية فى ملفات الشرق الأوسط أثبتت صحتها فى خدمة المجتمع الدولى واستقرار  دول الشرق الأوسط، كما أشادوا بحرص الرئيس السيسى على  عقد لقاءات مع كبرى الشركات ورجال الأعمال لحثهم على الاستثمار فى مصر.
قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى للعاصمة الأمريكية واشنطن مهمة للجانبين وتأتى فى إطار التشاور والتنسيق فى العديد من الملفات المهم بالشرق الأوسط.
وأوضح، أن  حالة من الاستقرار الأمنى والسياسى فى مصر، مع  نهضة شاملة فى كافة جوانب الحياة وعمل بنية تحتية كبيرة لم تحدث منذ زمن جعلت مصر تتحدث من أرضية صلبة فى علاقاتها الخارجية.
وقال اللواء عصام بركات، وكيل لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى واشنطن، تكمن أهميتها، فى أنها تأتى فى توقيت مفاجئ وبالغ الأهمية ودون إعداد أو ترتيب مُسبق، حيث لم تكن هذه الزيارة مقررة فى أجندة مصر أو واشنطن.
وأضاف بركات: هذه الزيارة تأتى فى وقت تشهد فيه المنطقة توترات حادة، بعد القرارات الأخيرة التى أصدرها ترامب، وبالتالى سيكون على رأس الملفات التى تجمع بين الرئيس السيسى ونظيره ترامب، قراره الأخيرة حول هضبة الجولان السورية.
ولفت «بركات»، إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى سينقل له نبض الشعوب العربية الغاضبة من هذه القرارات، وتأثيرها على مستقبل العلاقات التى تجمع بين الدول العربية وأمريكا.
وأكدت الدكتورة سحر عتمان، عضو مجلس النواب، أن زيارة الرئيس السيسي  إلى الولايات المتحدة لن تقتصر على الملفات السياسية والأمنية فقط، بل يسعى الرئيس السيسى لخدمة جميع المجالات وعلى رأسها الملفات الاقتصادية.
وقالت عتمان  إن الرئيس السيسى حريص على لقاء رؤساء الشركات السياحية والصناعية والتجارية وكبرى الشركات العالمية، من أجل استعراض الفرص الاستثمارية التى تتمتع بها مصر.
وأكدت  المهندسة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، والقيادية فى ائتلاف «دعم مصر»، أن هناك ترقبا إقليميا ودوليا لما ستسفر عنه القمة المرتقبة التى ستجمع بين الزعيمين، الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى مع نظيره الأمريكى دونالد ترامب.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss