صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

القوى الثورية تحشد لإسقاط «مرسى» فى «جمعة الخلاص»

30 يناير 2013

كتب - مى زكريا ونهى حجازى و انجي نجيب




 

 

 

 

فى تصاعد لحدة الاحتقان فى الشارع المصرى واصلت القوى الثورية دعواتها للحشد لتظاهرات جديدة الجمعة المقبلة بعنوان «جمعة الخلاص» فى جميع الميادين بالمحافظات لإسقاط الرئيس محمد مرسى وجماعته.

وناشدت جبهة الانقاذ الوطنى المواطنين النزول إلى جميع ميادين التحرير بعد غد الأول من فبراير للتأكيد على حرمة دماء الشهداء وتحقيق أهداف الثورة والتمسك بضرورة اسقاط الدستور المشوه وانتخابات رئاسية مبكرة فى حال عدم استجابة الرئيس لمقترحاتها.

وأعلنت صفحة ثورة الغضب الثانية على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، أن المسيرات ستتحرك فى اتجاهين الاول من أمام مسجد رابعة العدوية بمدينة نصر ومسجد النور بالعباسية ومن حدائق القبة والمطرية وألف مسكن وعين شمس جسر السويس والفتح برمسيس فى اتجاه قصر الاتحادية بمصر الجديدة.

وأكدت ان المجموعة الثانية من المسيرات تنطلق فى اتجاه مجلس الشورى وستضم كلا من من شباب المعادى وحلوان ومصر القديمة ودار السلام فى مسجد السيدة زينب ومسيرة المنيل من مسجد الباشا، إلى عابدين ووسط البلد وعمر مكرم فى اتجاه ديوان محافظة القاهرة.

كما تنطلق مسيرات اخرى من امام مسجد الاستقامة بالجيزة ونصر الدين وخاتم المرسلين ومسجد السلام بالهرم والحمد بفيصل ومسجد الإمام على بالعمرانية، ستتوجه لمحافظة الجيزة، مطالبين باقى المحافظات بالتوجه إلى مبانى ودواوين محافظتهم.

وفى نفس السياق جدد سامح عاشور نقيب المحامين دعوته لجميع اعضاء النقابات المهنية للمشاركة فى مظاهرات و مسيرات الجمعة المقبلة بميادين مصر للتأكيد على مطالب الثورة احتجاجا على محاولات جماعة الاخوان المسلمين اعادة انتاج نفس سياسات مبارك بالاعتداء على استقلال القضاء ودولة القانون والحريات العامة والخاصة والصحافة والاعلام.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

آلام الإنسانية
20 خطيئة لمرسى العياط
مصر تحارب الشائعات
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
20 خطيئة لمرسى العياط

Facebook twitter rss