صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

14 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إغلاق الطرق بسبب اختفاء فتاة بالشرقية.. ومؤقتو البريد يطالبون بلائحة التعيين

2 ابريل 2012

المحافظات : اسامه فؤاد

المحافظات : عماد المعاملي

المحافظات : عماد عيد

المحافظات : محمد مبروك

المحافظات : نشوى أحمد




إغلاق الطرق بسبب اختفاء فتاة بالشرقية.. ومؤقتو البريد يطالبون بلائحة التعيين
 
 
 تواصلت الاعتصامات والمظاهرات الفئوية امس بالمحافظات حيث توقف العمل بمجالس مدن الغردقة ورأس غارب وسفاجا بسبب قيام العمالة المؤقتة بالوحدات المحلية ومجالس المدن  بالاعتصام واغلاق ابواب مجالس المدن كوسيلة ضغط لتنفيذ المطالب بالتثبيت.
 
ان الاضراب قد يمتد الى باقى مجالس المدن لممارسة الضغط على محافظ البحرالاحمر لانهاء اجراءات التثبيت مع الحكومة.
 
 
وفى الشرقية نظم  600 عامل وعاملة بشركة «دايمتكس» للمنسوجات بمدينة العاشر من رمضان وقفة احتجاجية، وأعلنوا إضرابهم عن العمل، للمطالبة بتحسين ظروفهم الوظيفية والمعيشية.
 طالب العاملون بالشركة الكائنة بالمنطقة الصناعية الثالثة، بتعديل الرواتب والحوافز وصرف بدل وجبة وتطوير الرعاية الصحة، والمساواة فى الأرباح، مؤكدين استمرار اعتصامهم لحين تحقيق مطالبهم.
 
 
  كما قام مئات من أهالى قرية بالشرقية بقطع طريق بلبيس ـ القاهرة الزراعى وشريط السكة الحديد، وذلك احتجاجا على اختفاء فتاة، اعتقادا باختطافها ، وبعد مرور أقل من 12 ساعة، عثر حارث أمن عليها بعربة قطار وأعادها لأسرتها فانصرف المتجمهرون.
 
 
 وفى الغربية اعتصم خريجو شعبة بريد حلوان من أبناء محافظة الغربية أمس أمام مبنى هيئة البريد الرئيسى بالقاهرة للمطالبة بتعيينهم بوظائف محاسب بالهيئة ـ كادر فني  طبقا للقانون رقم 18 لسنة 1975 الذى ينص على تكليفهم بالعمل فور التخرج وفقا لقانون تنظيم الجامعات.
 
 
وتعديل عنوان الجدول الزمنى من أسماء المرشحين للتعيين والقبول بالهيئة وتقليص مدة الجدول التعيين بموجب أن يكون الحد الاقصى لتعيين حتى خريجى دفعة ديسمبر 2013 واعتماد لائحة التعيين من قبل وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد ورئاسة الوزراء.
 
 
فى سياق متصل نظم طلاب جامعة الأزهر فرع «تفهنا الأشراف» بالدقهلية مظاهرة بدأت من موقف سندوب بالمنصورة حتى وصلوا إلى مبنى المحافظة احتجاجًا على رفع أجرة المواصلات من 3 جنيهات إلى 5 جنيهات قيام السائقين بالإضراب والاعتداء على الطلاب.. مما جعلهم يقطعون شريط القطار لفترة وجيزة بعدها انطلقوا بالمظاهرة إلى محافظة الدقهلية.
 
وقام أمن المحافظة بإغلاق الأبواب الرئيسية واستعان بقوات الجيش لمنع الطلاب من اقتحام المحافظة ودخل عدد من الطلاب إلى الحاكم العسكرى لتوصيل مطالبهم.
 
 
ورددوا الهتافات «واحد اثنين الأمن راح فين» و «واحد اثنين حق الأزهر فين» «يا أهالينا يا أهالينا تعالوا انضموا لينا» «يا أهالينا يا أهالينا أهل تفهنا بيعادونا».
 
وبعدها قام الطلاب بقطع الطريق وتضامن معهم مدرسو الحصة إلا أن بعض العقلاء تدخلوا وقاموا بفتح الطريق.
 
 
وأكد أحد الطلاب أن الأجرة كانت 2 جنيه وفى أزمة البنزين تم رفعها إلى 3 جنيهات وفى أزمة السولار يريدون رفعها إلى 5 جنيهات وهذا ظلم علينا فكيف لى أن أصرف 10 جنيهات يوميًا حتى أصل إلى الجامعة وبعدها يعتدى علينا أهالى قرية تفهنا.
 
 
وقرر المحافظ تخصيص 5 أتوبيسات لنقل الطالبات من سندوب إلى جامعة الأزهر فرع تفهنا الإشراف بالأجرة العادية.
 
كما تظاهر العشرات من الفلاحين أمام وزارة الزراعة صباح أمس للاعتراض على السياسات الزراعية الحالية التى تهدف كما قالوا لتدمير الفلاح.
 
 
وقال عبدالمجيد الخولى رئيس اتحاد الفلاحين: إن تظاهرهم للاعتراض على قرار فتح استيراد القطن من الخارج فى الوقت الذى لا يزال القطن المحلى مكدسًا فى منازل الفلاحين ولم يتم تسويقه حتى الآن.. واعترض الخولى والمتظاهرون على نقل الأسمدة من التعاونيات الزراعية التنمية والائتمان الزراعى الذى تسبب فى سجن أكثر من 200 ألف فلاح، لافتًا إلى أن الثورة لم تفعل للفلاحين أى شىء حتى الآن.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«روز اليوسف» داخل شركة أبوزعبل للصناعات الهندسية.. الإنتاج الحربى شارك فى تنمية حقل ظهر للبترول وتطوير قناة السويس
الدولة تنجح فى «المعادلة الصعبة»
ماجدة الرومى: جيش مصر خط الدفاع الأول عن الكرامة العربية
كاريكاتير أحمد دياب
الانتهاء من «شارع مصر» بالمنيا لتوفير فرص عمل للشباب
مباحث الأموال العامة تداهم شركة «تسفير» العمالة للخارج بالنزهة
جنون الأسعار يضرب أراضى العقارات بالمنصورة

Facebook twitter rss