صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

«شوبير» ينقلب على دينا الرفاعى

10 ابريل 2019

كتب : ياسر صادق




فى تطور جديد انقلب أحمد شوبير نائب رئيس اتحاد الكرة على دينا الرفاعى عضو مجلس الإدارة عندما سربت الأخيرة خبرًا يفيد بتعيين مدرب أجنبى لمنتخب الكرة النسائية إلا أن ذلك لم يحدث فخرج نائب رئيس الجبلاية من خلال برنامجه على إحدى القنوات الفضائية لينفى ذلك جملة وتفصيلًا وأن الأمر لا يخرج عن مقترح سيتم عرضه على مجلس الإدارة فى اجتماعه المقبل إما أن يوافق أو يرفض..
لكن هذا الأمر طرح بعض التساؤلات من جانب العالمين ببواطن الأمور مثل لماذا نفى شوبير هذا الأمر على الملأ وأمام الملايين من خلال برنامجه التليفزيونى ؟ ولماذا لم يقل لها ضرورة عرض الأمر على مجلس الإدارة أولًا بينه وبينها فى اتحاد الكرة أو من خلال  اتصال هاتفى ؟! ..
مصدر خاص أشار إلى أن ما فعله شوبير هو رد فعل من جانبه على انحياز دينا الرفاعى إلى الجبهة التى يقودها الرجل الأقوى فى الجبلاية أحمد مجاهد والمقرب من رئيس الاتحاد هانى أبوريدة والتى تضم مجدى عبد الغنى والدكتور كرم كردى وعصام عبد الفتاح والأخير كان يشكو من تدخل أحمد مجاهد فى عمل لجنة الحكام خاصة فى غيابه قبل ان انضمام احمد شوبير للجبلاية..
إلا أن عصام فوجئ بعد نجاح شوبير فى الانتخابات التكميلية بمطالبة نائب الرئيس لعبد الفتاح بعدم التواجد فى لجنة الحكام للموسم المقبل وهو ما أثار استياء عصام.. وتشير الدلائل إلى أن عضو مجلس الإدارة مستمر فى منصبه كرئيس للجنة الحكام بالموسم الجديد.
وبالرغم من صلح عبدالغنى مع شوبير إلا أن العلاقة لم تكن كما كانت فى السابق.. وفى سياق آخر وفى مفاجأة قوية رفض حسين حلمى المستشار القانونى لاتحاد الكرة وجود محكم بمركز التسوية والتحكيم يمثل الجبلاية فى الدعوى المرفوعة من جانب شيماء منصور المرشحة السابقة على منصب العضوية بانتخابات اتحاد الكرة التكميلية والتى أقيمت فى 30 أكتوبر الماضى والتى فازت بها دينا الرفاعى حيث طلب القاضى من حسين حلمى اختيار محكم فى الدعوى يمثل الجبلاية فقال « نحن غير محتاجين»!
وهو ما أثار  الدهشة الحضور وتساؤلاتهم هل هو واثق فى أن يكون الحكم لصالحه؟ ولماذا لم يختر محكمًا يمثل الجبلاية فى الدعوى؟.. القاضى حدد جلسة يوم 14 إبريل - الأحد - المقبل للtنظر فى الأمر.. كما شابت بعض الأوراق والمستندات التى قدمها اتحاد الكرة بعض القصور حسبما أشار احد المصادر.. بالأضافة الى عدم وجود اى مخاطبات رسمية بين اتحاد الكرة واللجنة الأوليمبية وأن الاخيرة تراجعت عن قرارها بشأن وجود 11 ناديًا يجب استبعادها من كشوف الجمعية العمومية.. وقدمت شيماء منصور من خلال ممثلها القانونى عمر هريدى بعض النقاط التى تشوب العملية الانتخابية مثل عدم وجود ثلاثة أندية ممثلة للجمعية العمومية فى الإجراءات الانتخابية وعملية الفرز.. بالإضافة الى أزمة الـ 11 وبلغت تلك النقاط 13 صفحة تمثل فحوى الدعوى.. من ناحية أخرى فإن حالة من الاستياء سادت اللجنة الإعلامية ببطولة الأمم الإفريقية والتى يترأسها أسامة اسماعيل مدير إدارة الاعلام باتحاد الكرة بسبب تجاهل الكاف للصحفيين المصريين فى حفل القرعة الذى سيقام يوم - الجمعة - القادمة تحت سفح الأهرامات واختيار 32 صحفيًا فقط مما يمثلون مكاتب الصحف الأجنبية بمصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss