صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«موك بانج» من تحدٍّ على السوشيال ميديا إلى مهنة بـ 10 آلاف دولار

10 ابريل 2019



على الرغم من إصرار البعض على أنّ تحديات السوشيال ميديا ليست إلا مضاعة للوقت، يصفها البعض الآخر بالجنون، إلا أنّ أحد تلك التحديات بات شبيهاً بمهنة، تحقق بعض الفتيات منها ما قد يصل إلى 10 آلاف دولار شهرياً.
وفى تقرير نشرته صحيفة «ديلى ميل» البريطانية، فإنّ تحدياً بدأ فى كوريا الجنوبية قامت به بعض النساء أمام الكاميرات، تحوّل إلى فرصة عالمية لجنى الأموال. وقامت نساء وفتيات من كوريا الجنوبية بنشر فيديوهات لهنّ وهنّ يقمن بأكل كميات كبيرة من الطعام فى جلسة واحدة، على سبيل التحدي، ليحصدن مئات الآلاف من المشاهدات عبر عدد كبير من المتابعين لهن على وسائل التواصل الاجتماعي، الأمر الذى دفع نساء أخريات من العالم إلى المشاركة فى التحدي، ليتحول إلى عالم من الأموال التى قد تصل إلى مبالغ ضخمة.
ويُعرف هذا التحدى «موك بانج»  وهو مشتق من كلمتى «ميوك بانج» وتعنيان «بث عملية الأكل»، أما عن كيفية تحصيل الأموال من «موك بانج» فقد أشارت «ديلى ميل» إلى أن العائد من الأموال يأتى من الإعلانات والمنح والتبرعات من عشاق الطعام والأكل بشراهة إضافة إلى الشركات الراعية.
وكانت البداية فى العام 2014 عندما استقالت امرأة تدعى «بارك سيو يون» من عملها لتركّز على البثّ المباشر عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وعشقها لتناول الطعام فى شقتها، حيث تكسب حالياً ما قد يصل إلى 10 آلاف دولار شهرياً، فى حين تكسب امرأة أخرى تعرف باسم «بى جاى فيتنس فايري» حوالى 4 آلاف دولار أسبوعياً، بحسب تقارير صدرت فى عام 2015.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss