صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 مايو 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

صندوق تحيا مصر درع الغلابة ضد الفقر والبطالة

9 ابريل 2019

كتب : سامى عبد الرحمن




أطلق صندوق «تحيا مصر»، مبادرة جديدة، تحت عنوان «دكان الفرحة»، لتوزيع 250 ألف قطعة ملابس على الطلاب الأولى بالرعاية بمختلف الجامعات المصرية مجانا، التى وفرها الصندوق من مساهمات عدد من مستوردى ومصنعى الملابس الجاهزة.
وقال تامر عبدالفتاح، المدير المالى والإدارى للصندوق: إنه سيتم توزيع الملابس من خلال تنظيم مجموعة من المعارض فى إطار مبادرة «دكان الفرحة» داخل الجامعات بمختلف المحافظات، وذلك بالتعاون مع بنك «الكساء المصري»، وبالتنسيق مع رؤساء الجامعات، لحصر أعداد الطلاب الأولى بالرعاية بكل جامعة.

وأضاف: إن معارض المبادرة بدأت فعالياتها، أمس، فى جامعة المنيا، وذلك من خلال معرض يضم 17 ألف قطعة ملابس سيختار منها الطلاب ما يناسبهم، وذلك بحضور الدكتور محمد جلال، نائب رئيس جامعة المنيا لشئون المجتمع وتنمية البيئة.
وأوضح عبدالفتاح أن مبادرة «دكان الفرحة» تأتى ضمن مشروعات محور الدعم الاجتماعى الذى أعده الصندوق لدعم شتى مجالات التكافل بين المصريين وبعضهم البعض، حيث يتضمن البرنامج عددا من المشروعات بجانب «دكان الفرحة» هدفها الحفاظ على كيان الأسرة المصرية، وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل الأسر الأولى بالرعاية ومنها: مبادرة «بالهنا والشفا» ومشروع الاستفادة من لحوم الهدى والأضاحى لتوفير الوجبات الغذائية لهذه الأسر فى القرى والنجوع، التى استفاد منها أكثر من 6 ملايين أسرة حتى الآن.
وأشار المدير المالى والإدارى لصندوق تحيا مصر، إلى أن محور الدعم الاجتماعى يتضمن أيضا مبادرة «سجون بلا غارمين» التى نجحت فى فك كرب أكثر من 6 آلاف غارم وغارمة حتى الآن، فضلا عن برنامج «حماية أطفال بلا مأوي» الذى نجح فى حماية 16 ألف طفل حتى الآن سواء بإعادة دمجهم فى أسرهم مرة أخرى أو بتسكينهم فى دور الرعاية التابعة لوزارة التضامن التى طورها الصندوق لتوفير ظروف معيشية كريمة لهؤلاء الأطفال.
وفى ذات السياق يوفر الصندوق من خلال محور التمكين الاقتصادى مشروع تمكين المرأة المعيلة تحت اسم «مستورة» الذى يقدم تمويلًا تتراوح قيمته ما بين 4 و20 ألف جنيه، فى صورة أدوات إنتاج، من خلال فروع «بنك ناصر» المنتشرة على مستوى الجمهورية، لمساعدة المرأة المعيلة على إنشاء مشروع متناهى الصغر، يعينها على الوفاء باحتياجاتها الأسرية.
ويستهدف برنامج «مستورة» كل امرأة قادرة على العمل يتراوح عمرها ما بين 21 و60 عامًا، وليس لها دخل ثابت، لتحويلها من متلقية للدعم إلى عنصر منتج وفاعل فى المجتمع، ونجح المشروع فى توفير هذه المشروعات لأكثر من 17 ألف امرأة حتى الآن بتمويل قدرة 270 مليون جنيه.
وبالتزامن مع تمويل صندوق «تحيا مصر» لمشروعات برنامج «مستورة»، قام الصندوق برصد 30 مليون جنيه تنفيذا لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بفك كرب الغارمين والغارمات، وذلك حماية لكيان الأسرة المصرية، ولمنح فرصة جديدة لهم لبدء حياتهم من جديد.
وتتكامل مبادرة «سجون بلا غارمات» مع برنامج «مستورة» تأكيدا لدور صندوق «تحيا مصر» فى دعم القيم الإنسانية الناتجة عن المشاركة الاجتماعية، والتكافل بين أبناء الوطن الواحد، التى حرص رئيس الجمهورية على إرسائها مع مبادرته لتأسيس صندوق تحيا مصر.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss