صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

الحكومة جاهزة لـ«رمضان»

9 ابريل 2019



كتب ـ حسن أبوخزيم ونشأت حمدى

تصوير: سليمان العطيفى

 

إجراءات حاسمة وصارمة تقوم بها الحكومة للرقابة على الأسواق مع زيادة الحملات التموينية للقضاء على جشع بعض التجار، لذا عقد د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا أمس لمتابعة الإجراءات الحكومية لضبط الأسعار وتوفير السلع بكميات وأسعار مناسبة، وذلك بحضور د.على مصيلحى، وزير التموين، واللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، والمهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، ود.عاصم الجزار وزير الإسكان، ونائبى وزيرى الكهرباء والمالية، ومسئولى عدد من الجهات المعنية.
رئيس الوزراء، أكد خلال الاجتماع ضرورة المتابعة المستمرة لتنفيذ تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسى، بتوفير مخزون استراتيجى من السلع الأساسية، وتفادى أى نقص فى الكميات المعروضة من السلع، حتى لا ترتفع أسعارها، مع العمل على اتخاذ جميع الإجراءات الكفيلة بضبط الأسعار وتوفير السلع بأسعار تناسب ذوى الدخول المحدودة.
مدبولى، أشار إلى البروتوكول الموقع بين وزارة التموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية، وأهمية الاستفادة من بنود البروتوكول فى تحقيق وفرة فى السلع، خاصةً الخضروات واللحوم والأسماك، بما ينعكس على تخفيض أسعارها. ووزير التموين استعرض من جانبه موقف مخزون السلع الاستراتيجية، حيث أشار إلى أن الوزارة تعمل حاليًا على زيادة المخزون ليكفى فترة تتراوح بين 5 و 6 أشهر بعدما كان يتم الاكتفاء بمخزون 3 أشهر فقط، مؤكدًا تزايد المخزون الاستراتيجى من القمح والسكر والزيت، بالإضافة إلى توافر كميات كافية من اللحوم الحية التى لا توجد أى مشكلات حاليًا فى كمياتها، وكذا الدواجن المجمدة.
مصيلحى، أضاف أن الكميات التى تم استيرادها من الفول أسهمت فى انخفاض السعر، حيث سيتم طرح كيلو الفول بـ14 جنيهًا فقط من خلال 220 موقعًا لمعارض أهلاً رمضان اعتبارًا من 20 إبريل الجارى.
رئيس الوزراء، اختتم الاجتماع بطلب موافاته بتقرير أسبوعى حول موقف السلع الأساسية وكمياتها، بما فيها مصادر الطاقة وأسطوانات البوتاجاز، وكذا مؤشرات نقص المعروض من أى سلعة، حتى يتسنى اتخاذ إجراءات فورية لتعويض النقص.
النائب طارق حسانين، رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات المصرية، أعلن مشاركة الغرفة فى معارض «أهلا رمضان» التى ستنظمها وزارة التموين، وطرح سلع المكرونة والدقيق الفاخر استخراج 72%، ضمن السلع فى المعارض بأسعار مخفضة مقارنة بأسعار نفس المنتجات فى الأسواق الأخرى، وذلك فى إطار حرص الغرفة على الوقوف بجانب الحكومة للعمل على تخفيف العبء على المواطنين.
حسانين أشار إلى أنه تم الاتفاق مع الشركة القابضة للصناعات الغذائية بوزارة التموين، على توفير 10 آلاف طن مكرونة من أجود الأنواع المطروحة فى الأسواق، وكذلك توفير 5 آلاف طن دقيق فاخر استخراج 72%، وطرحها فى معارض «أهلا رمضان» بأسعار مخفضة بنسبة 40%.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

استطلاع جالوب: ٥٧%من الإيرانيين يرون أن الوضع الاقتصادى يزداد سوءًا
مصر تكرم أبطالها
أباطرة المخدرات فى قبضة «الداخلية»
«S 400».. تدمر العلاقات «التركية – الأمريكية»
الموازنة تحقق فائضًا تاريخيًا
تطوير المناطق التراثية والتاريخية «مهمة قومية»
وزير الدفاع فى زيارة رسمية لـ«فرنسا» تستغرق عدة أيام

Facebook twitter rss