صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«مستقبل وطن» يطالب الجاليات المصرية بالمشاركة فى التعديلات الدستورية

9 ابريل 2019

كتبت : فريدة محمد




قام عضوا الأمانة العامة لحزب مستقبل وطن بجولة خارجية تشمل ثماني دول عربية وأوروبية، لشرح التعديلات الدستورية ومطالبة المصريين بالخارج بالمشاركة الإيجابية فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية، وتشمل الكويت والإمارات والسعودية وسويسرا وألمانيا وإيطاليا وفرنسا وانجلترا، من أجل دعوة المصريين المقيمين فى الخارج لممارسة حقهم الدستورى، والمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.
واستعرض أعضاء الأمانة العامة للحزب، والمهندس أحمد أبوعجيلة رئيس النادى المصرى بدبي، المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية والداعى لها وشرح العائد من التعديلات على مصر والشعب المصري، وذلك خلال لقائهم بأبناء الجالية المصرية بدولة الإمارات.
وتم عرض المشروعات والإنجازات التى تمت فى الأربع سنوات الماضية فى مصر وكذا جهود الدولة تجاه المصريين فى الخارج ثم تم فتح حوار لاستفسارات أعضاء الجالية، وعرض مقترحاتهم والمشكلات التى يواجهها المصريون فى الخارج وتوقعاتهم تجاه المستقبل المصرى.
وأكد النائب محمود حسين، عضو الأمانة العامة للحزب، أهمية المشاركة فى الاستفتاء، من أجل الحفاظ على الدولة المصرية، واستكمال مسيرة الانجازات التى بدأت منذ تولى الرئيس عبدالفتاح السيسى مهام الحكم، مشيدا بما لمسه من حس وطنى وإصرار لدى أبناء الجالية على ممارسة حقهم الدستورى.
وأضاف «حسين»، أن الدستور ليس كتابا سماويا بل هو من صنع البشر وقابل للتعديل والتغيير بما يحقق مصلحة الشعب والدولة، مشيرا إلى أن معظم الدساتير تم تغييرها مرات عديدة فى دول العالم مثل الدستور الأمريكى والفرنسى والألمانى والصينى والتركى وغيرها. ومن جانبه، قال النائب محمد السلاب، عضو الأمانة العامة للحزب، إلى أن البرلمان عقد على مدار أسبوعين كاملين، العديد من جلسات الحوار المجتمعى حول التعديلات الدستورية، بحضور مختلف القوى السياسية، ومؤسسات المجتمع المدني، والمعارضين لتلك التعديلات، فى أجواء اتسمت بالشفافية والديمقراطية، وأتاحت لكل صاحب رأى أو وجهة نظر، التعبير عنه بكل مصداقية، وذلك فى إطار الأجواء الديمقراطية التى تنعم بها مصر حاليا. ودعا النائبان محمود حسين ومحمد السلاب، عضوا الأمانة العامة للحزب، جموع المصريين، سواء داخل مصر أو خارجها، إلى عدم التفريط فى حقهم الدستوري، والمشاركة فى الاستفتاء، نظرا وأن كان مجلس النواب من حقه طرح التعديلات الدستورية، بينما المواطن هو الوحيد صاحب الحق فى اقرارها من خلال الموافقة عليها، معربين عن ثقتهما فى قدرة الشعب المصرى على تقديم صورة جديدة مشرفة للمواطن أمام جميع دول العالم، كالصور التى قدمها فى الاستحقاقات الدستورية السابقة، وآخرها انتخابات الرئاسة العام الماضى. الجدير بالذكر، أن حزب مستقبل وطن، برئاسة المهندس أشرف رشاد الشريف، بدأ أولى جولاته الخارجية لدعوة المصريين المقيمين فى الخارج، خلال وفد مكون من النائب محمود حسين والنائب محمد السلاب عضوا الأمانة العامة، بلقاء مع الجالية المصرية بالكويت فى لقاء استمر لمدة ثلاث ساعات تم فيه استعراض المواد المقترح تعديلها وجدوى التعديلات الدستورية والداعى لها وشرح العائد من التعديلات على مصر والشعب المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss