صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

النواب: الجولة الإفريقية تعكس تعظيم دور مصر فى القارة السمراء

9 ابريل 2019

كتبت : فريدة محمد




أكد نواب البرلمان أن الجولة الإفريقية التى قام بها الرئيس عبدالفتاح السيسى تعكس تعظيم دور مصر فى القارة السمراء، موضحين أن زيارات الرئيس الخارجية تجذب الاستثمارات وتؤتى ثمارها بزيادة التبادل التجارى، كما أشاد النواب بمظاهر الاحتفال باستقبال الرئيس فى غينيا، والتى تعكس المكانة التى تحظى بها مصر فى الدول الإفريقية.. لافتين إلى أن قمة «السيسى وترامب» المرتقبة تعكس قوة مصر الحقيقية فى المنطقة.
وأكد طارق متولي، عضو لجنة الصناعة بالمجلس، أن الزيارات الخارجية للرئيس ستسهم فى جذب استثمارات أجنبية مباشرة وغير مباشرة، بالإضافة إلى فتح آفاق جديدة من التعاون مع هذه الدول خاصة مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقى هذا العام، مشيرا إلى أن الزيارات السابقة أتت ثمارها، حيث زاد حجم التبادل التجارى بين مصر وإفريقيا بنسبة 100% فى فترة حكم الرئيس السيسي، خاصة بعد إنشاء مشروعات قومية ضخمة خلال الفترة الأخيرة، ومدن جديدة، بما يعطى الثقة لمزيد من المستثمرين للدخول فى الأسواق المصرية.
قال النائب محمد عبدالله زين الدين، إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسى إلى أمريكا، تأتى فى توقيتها المناسب حيث تتزامن مع تحسن كافة مؤشرات الاقتصاد فى مصر، بما يسمح بتعزيز تدفق مزيد من الاستثمارات الأمريكية إلى مصر، مضيفا: أن مصر دولة كبيرة ورائدة فى الشرق الاوسط، والزيارة تأتى فى وقت تعج فيه المنطقة بالاحداث، لذلك فهى زيارة مهمة ومرتقبة من الجانبين، على اكثر من مستوى.
توقع النائب تامر عبدالقادر، أن تشمل المباحثات التى ستشهدها زيارة الرئيس السيسى، للولايات المتحدة الأمريكية الحفاظ على الأمن ومحاربة الإرهاب والتعاون الاقتصادي، بالإضافة إلى ملف الهجرة غير الشرعية الذى يهدد أمن واستقرار الدول المختلفة، مؤكدا وجود تعاون وتنسيق واسع بين مصر وأمريكا فى كثير من القضايا الإقليمية، مشيرا إلى أن السياسة التى تتبعها القيادة السياسية فى مصر تعتمد على توازن العلاقات المتوازنة مع دول العالم لتحقيق المصالح المشتركة. وأكد النائب البدرى أحمد ضيف، أنه من المتوقع  أن تتطرق القمة المرتقبة للحديث حول عدد من القضايا الأساسية والاستراتيجية بالمنطقة العربية والقارة الأفريقية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss