صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

برلمانيون: تعديل الدستور مطلب شعبى والمواطنون سيضربون أروع الأمثلة بالمشاركة فى الاستفتاء

9 ابريل 2019

كتب : نشأت حمدي




أكد عدد من أعضاء مجلس النواب أن التعديلات الدستورية أصبحت ضرورية لا محالة بعد ثبوت بالدليل القاطع أن دستور 2014 كان دستورا للضرورة مؤكدين أنه بعد استقرار الأوضاع واستعادة مصر لمكانتها الإقليمية والقارية والدولية بفضل القيادة السياسية أصبحت الحاجة ملحة لتعديل الدستور لتحقيق مزيد من المكاسب السياسية.
وقال النائب هانى مرجان عضو مجلس النواب عن دائرة منشأة ناصر إن التعديلات تضمنت زيادة مشاركة الشباب وهذا ما نادى به الجميع من أجل خلق جيل جديد قادر على تحمل المسئولية والعمل العام، وبالفعل تم تمكين الشباب خلال السنوات الأخيرة على أرض الواقع ولم تعد هذه الفكرة حبراً على ورق كما كانت فى الماضى.. فيما قال النائب سليمان العميرى، إن التعديلات الدستورية المطروحة تتعلق بمواد جوهرية وعلى المواطنين ان يعلموا ذلك جيدا وهذا ما قام به جزب مستقبل وطن فى محافظة مطروح، حيث عقد العديد من الندوات التثقيفية للمواطنين واللقاءات ما يفوق 50 لقاء مباشراً مع جميع أطياف المواطنين بالمحافظة للإجابة عن أهم سؤال يشغل بال الشارع المصرى ألا وهو لماذا نعدل الدستور ولماذا فى هذا التوقيت؟ وكان هناك تفاعل بين المواطنين والندوات التى عقدها الحزب بعد الإجابة على جميع التفاصيل المتعلقة بالتعديلات سواء من قريب أو من بعيد لقطع الطريق على المشككين وأولئك الذين لا يريدون لمصر استقرار.
من جانبه، قال النائب محمد ماهر حامد، أمين حزب مستقبل وطن بالقاهرة، إن هناك عملا جادا ودؤوبا تقوم به جميع شياخات وأمانة حزب مستقبل وطن بالقاهرة، من أجل شرح أهمية التعديلات الدستورية للمواطنين، مضيفًا أن التعديلات وضعت أسسا لنهضة وانطلاق الدولة المصرية. وأوضح «ماهر» أن أمانة القاهرة أقامت العديد من الندوات والفاعليات على الأرض فى جميع مناطق القاهرة، ونشر اللافتات والبنرات من أجل تحفيز المواطنين فى المشاركة، مشيرًا إلى أن حملات التوعية بأهمية المشاركة تأتى ثمارها بشكل كبير.
وأشار «أمين تنظيم مستقبل وطن بالقاهرة»، أن التعديلات الدستورية لها دور كبير فى  استقرار الوطن ودفع عملية الانتاج واستكمال مشروعات التنمية  فى جميع المجالات من صحة وتعليم وزراعة ونقل ومواصلات وبنية تحتية ومشروعات عملاقة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss