صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مايو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

أغرب قوانين المرور حول العالم

9 ابريل 2019



تعانى الكثير من الدول سواء العربية أو الأجنبية من مشاكل كثيرة بسبب زحمة السير الناتجة عن التزايد السكاني، والكثير من البلدان تحتاج إلى قوانين جديدة تحلّ مشاكل المرور المتراكمة. وفى الحديث عن القوانين، تفرض بعض المواد غرامات مالية وعقوبات بالسجن على المخالفين، لكن يوجد فى بعض الدول بعض المواد الغريبة وغير المألوفة بحسب موقع «hotcars». سنقدّمها لكم فى التالى:

السيارة المتسخة

 توجد مادة فى قانون المرور فى روسيا، تفرض غرامة مالية على السائق عند قيادة سيارة متسخة، وجرى الحديث فى الفترة الأخيرة أن السيارات المتسخة باتت ممنوعة كذلك فى دبى.

الحيوانات والسيارات

الحيوانات والسيارات متساوية فى قانون المرور فى جنوب أفريقيا، لذلك لا يجب على السائق أن يفكر فى الاصطدام أو عدم احترام سير حيوان فى الشارع، وإلا تعرض لمخالفة.

النظارة الشمسية

نظراً لطقس إسبانيا، توجد مادة فى القانون تجبر السائقين على ارتداء النظارة الشمسية خلال القيادة فى شوارع بعض المناطق، لإيضاح الرؤية خلال الأيام المشمسة.

قـرد ؟

من مواد القانون الغريبة على مستوى العالم، مادة فى قانون المرور فى ولاية مينيسوتا الأمريكية والتى تسمح للسائقين باصطحاب القرد إنما فى المقعد الخلفي، حتى لا يشتت انتباه السائقين الآخرين.

ممنوع البصق

القانون المرورى لمدينة ماريتا الأمريكية، التى يبلغ عدد سكانها نحو 56 ألف نسمة، يحث على إغلاق الهاتف المحمول أثناء القيادة، بالإضافة إلى منع سائقى الحافلات أو الشاحنات من البصق أثناء القيادة فى شوارع المدينة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss