صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«مواطن الغد» مشروع تربوى بالمدارس

9 ابريل 2019

كتب : حسن ابو خزيم




فى محاولة جادة لتربية الطلاب فى المرحلة الابتدائية على حب الوطن والانتماء إليه والعمل للحفاظ على المياه عن طريق ترشيد استهلاك المياه فى جميع المجالات بدأت عدد من المدارس الابتدائية بالجيزة والقاهرة بتنظيم ندوات متعددة فى تلك المدارس عن طريق عقد ندوات لترشيد استهلاك المياه وتشجيع الطلاب على شراء المنتج المحلى والتبرع بها إلى جهات تستحق المساعدة وكذلك تعليم الطلاب للحفاظ على الماء وأهميته لكوكب الارض ومعرفة الأضرار الناتجة عن الإفراط فى استخدام المياه والمحافظة على الطاقة.
وفى مدرسة الفرير بباب اللوق والتى نظمت ندوة عن الانتماء للوطن ومشروع تربوى بعنوان مواطن الغد من أجل تعليم المواطنة وتنمية حب الوطن لدى الأطفال واحترام الآخرين والحرية الفردية واحترام البيئة المحيطة بالطلاب والتعاون جميعا بشكل كبير ومستمر واعيش معا بنجاح وتفعيل القيم ونقلها إلى الأجيال المقبلة حيث يتمثل دور المدرسة فى نقل المعرفة لإعداد الشخص المناسب فى المجمع ونقل قيم وقواعد السلوك وإنشاء روابط اجتماعية تساعد على تكوين مواطنا صالحا.
وخلال الندوة تعرف الطلاب على كيفية اكتشاف مصر وعجائبها. من خلال الأنشطة وبطاقة الهوية أنا مصرى والاعتزاز بتلك الهوية. المصرية والتعرف على مكانة مصر على الخريطة على مستوى العالم وكذلك اكتشاف الآثار المصرية وزيارة المتحف المصرى وكذلك التعرف على الشخصيات المصرية التى أثرت فى الحياة المصرية والعربية فى كل المجالات وكانوا مثالا المواطن الصالح علاوة على وصف ومعنى علم مصر وطباعة علم مصر على القماش بايدى الطلاب من أجل ترسيخ معى الانتماء واننا. جميعا نعيش فى مجتمع واحد
وتم تدريب الطلاب على مساعدة المجتمع من خلال العمل بجد للحصول على الشهادات والتى تناسب السن والجهد والتعرف على المهن والحرف وأدوارها والإجابة على سؤال مهم ماذا نريد عندما تكبر لماذا وعلينا جميعا الاطلاع على الاخبار اليومية والحفاظ على الصحة العامة وتناول الطعام الحيوى والمفيد عن طريق إحضار وجبة غذائية صحية لمدة أسبوع وعمل بحث عن أسباب تناول الطعام الصحى.
وكان الطلاب فى حالة شغف من المعلومات التى تلقوها خلال الندوة مع أهمية التعليم لكى يكونوا مواطنين صالحين فى المجمع.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss