صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

العقرب «جروس المتزن».. يعيد الزمالك للطريق الصحيح فى إفريقيا

9 ابريل 2019

كتب : محمد ابو الليل




بات الزمالك بقيادة العقرب السويسرى كريستيان جروس على أعتاب التأهل للمربع الذهبى بمسابقة الكونفيدرالية الإفريقية بعدما تعادل خارج أرضه أمام فريق حسنية أغادير المغربى ضمن ذهاب دور الثمانية.
ويحتاج الزمالك للفوز بأى نتيجة فى لقاء الإياب الأحد المقبل من أجل بلوغ نصف نهائى الكونفيدرالية للمرة الثانية فى تاريخه بينما فى المقابل يحتاج الفريق المغربى الفوز أو التعادل الإيجابى من أجل اقتناص بطاقة التأهل.
وشهد التعادل الذى حققه الزمالك مع بطل المغرب العديد من الأرقام المهمة حيث حافظ الأبيض بذلك التعادل على شباكه نظيفه فى ست مباريات من أصل سبع فى جميع المسابقات حيث تلقى الزمالك هدفين فقط فى آخر سبع مباريات أمام فريق المقاولون العرب ضمن منافسات الأسبوع الـ25 من مسابقة الدورى.
ولم يستقبل الزمالك أى أهداف خلال أخر 3 مباريات خارج ملعبه بمشواره بالكونفيدرالية الإفريقية فى النسخة الجارية حيث فاز على بيترو أتلتيكو بأنجولا بهدف نظيف، ثم تعادل سلبيًا بدون أهداف أمام نصر حسين داى بالجزائر، وذلك خلال الجولتين الرابعة والسادسة بدور المجموعات وواصل الحفاظ على نظافة شباكه للمرة الثالثة بالتعادل أمام حسنية أغادير.
أيضا استطاع محمود عبد الرحيم «جنش» حارس مرمى الزمالك أن يخرج بشباك نظيفة للمباراة الـ44 من أصل 89 مباراة فى مشواره مع الزمالك فى جميع البطولات.. وخلال الموسم الحالى خاض جنش مع الزمالك 33 مباراة ببطولات الدورى والكأس والكونفيدرالية تمكن من الحفاظ على نظافة شباكه فى 16 مباراة وجاءت أرقام جنش المميزة بواقع 9 «كلين شيت» فى الدورى وواحدة بكأس مصر و6 مباريات بالكونفيدرالية.
وحمل تعادل الزمالك أمام حسنية أغادير الرقم 5 من حيث عدد التعادلات بين بطل مصر والأندية المغربية، على مدار تاريخ المواجهات المباشرة بمختلف البطولات الإفريقية حيث تعادل الزمالك من قبل أمام كل من المغرب المكناسى واتحاد طنجة والرجاء البيضاوى بالمغرب و تعادل مع الفتح الرباطى بالقاهرة
وبشكل عام حقق الزمالك خلال مبارياته التاريخية أمام الأندية المغربية التعادل الخامس مقابل تسع انتصارات  وتلقى الأبيض هزيمتين.
ويبدو أن  كريستيان جروس المدير الفنى للزمالك تعلم جيدا من أخطائه السابقة فى المباريات الخارجية  وخاصة فى دور المجموعات حيث نجح الزمالك خلال مباراة أغادير فى غلق المساحات من خلال اللعب بأسلوب «دفاع المنطقة»، واستطاع لاعبو الزمالك ان يخرجوا بالمباراة لبر الأمان ولولا رعونة الثنائى يوسف أوباما، ومحمد إبراهيم فى اللقطات الأخيرة بالمباراة لخرج الزمالك فائزا بهدف ليقضى على أحلام أغادير بنسبة كبيرة فى التأهل.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss