صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

رياضة

«صلاح» يشترط وجود «السعيد» بأمم إفريقيا

8 ابريل 2019

كتب : ياسر صادق




وفق مصدر خاص فإن محمد صلاح نجم نادى ليفربول الإنجليزى يريد وجود عبد الله السعيد لاعب نادى بيراميدز بمعسكر المنتخب الوطنى لأول لكرة القدم والذى سينطلق فى 6 يونيو المقبل استعدادًا لبطولة الأمم الإفريقية والتى ستقام بمصر فى الفترة من 21 يونيو إلى 19 يوليو وبالقائمة النهائية للفريق والتى تتكون من 23 لاعبًا.
 وأضاف المصدر أن صلاح يريد تحقيق لقب البطولة خاصة أنها مقامة فى مصر وبين جماهيرها ولا يريد تكرار ما حدث فى بطولة كأس العالم الماضية من نتائج سلبية وأن ذلك لن يحدث إلا بوجود العناصر الأساسية من اللاعبين أصحاب الخبرات والمهارات العالية وعلى رأسهم عبدالله السعيد العقل المفكر للمنتخب لاسيما أن معسكر الفريق الأخير بشهر مارس الماضى والذى خاض خلاله مباراتين الأولى رسمية مع النيجر فى ختام تصفيات الأمم الإفريقية والتى انتهت بالتعادل والثانية ودية امام نيجيريا والتى خسرها المنتخب بهدف دون رد وقام المدير الفنى المكسيكى خافيير اجيرى بتجربة عدد من الوجوه الجديدة لم يفرز عن بديل لعبد الله السعيد.. كما أن الأخير ظهر بشكل جيد فى الدورى المصرى.. وأن المعسكر القادم لا يقبل بأى حال من الأحوال تجربة اى لاعب جديد وأنه يجب التركيز على العناصر الرئيسية للمنتخب.. وأن صلاح مع السعيد ومحمود حسن تريزجيه وعمرو وردة ومن وراءهم طارق حامد ومحمد الننى يشكلون قوة كبيرة فى وسط الملعب وأن السعيد الذى مرر لنجم ليفربول احد هدفيه فى مرمى السعودية بمونديال روسيا.
 وأشار المصدر أن محمد صلاح له دور مؤثر فى اختيار عدد من اللاعبين وهو ما حدث مع لاعب ظهر فى المعسكر الأخير كما تواجد فى كأس العالم.
وقال المصدر أن ضم السعيد لمعسكر المنتخب المقبل سينفى ما يتردد أن أحد الأندية وراء عدم ضم عبد الله للمنتخب فى الفترة الماضية لاسيما أن اى نتيجة سلبية - لا قدر الله - سيحققها الفريق القومى فى بطولة الأمم الأفريقية المقبلة سيتحمل مسئوليتها اتحاد الكرة وأن الجماهير لن تقبل الا بحصد اللقب خاصة أن البطولة الماضية والتى أقيمت خارج البلاد وصل فيها المنتخب للمباراة النهائية وكان قاب قوسين أو ادنى من تحقيق اللقب.. وفى سياق اخر ينتظر الجهاز الفنى قرعة البطولة التى ستقام - الجمعة - المقبلة تحت سفح الهرم بوجود كبار الشخصيات الكروية على مستوى العالم والقارة الافريقية والعربية على رأسهم انفانتينو رئيس الاتحاد الدولى واحمد رئيس الكاف والدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة وهانى ابوريدة رئيس اتحاد الكرة وعدد من الشخصيات الفنية بالأضافة الى مندوبى المنتخبات الـ24 المشاركين بالبطولة والذين سيتم تقسيمهم الى 6 مجموعات كل مجموعة تتكون من 4 فرق كل منها من مستوى مختلف أول وثان وثالث ورابع.. وسيكون منتخب مصر على رأس المجموعة الأولى باعتباره الدولة المنظمة..
وعلى ضوء القرعة سيقوم الجهاز الفنى تحت فيادة خافيير أجيرى بتحديد المباراتين الوديتين الذى سيخوضهما المنتخب خلال شهر يونيو القادم واللذان سيكونا من المجموعات الأخرى المشاركة بالبطولة كبروفة أخيرة للفريق قبل خوض النهائيات.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss