صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

للاستفادة من مبادرة «وظيفة تك» «اتصال» تعقد ورشة عمل

8 ابريل 2019



نظمت «اتصال» نواة منظمات المجتمع المدنى لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ورشة عمل، بمشاركة أكثر من 50 شركة من الشركات الصغيرة والمتوسطة عن مبادرة «وظيفة تك»، التى أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع «التضامن الاجتماعى»، بهدف تدريب وتشغيل الخريجين وبميزانية 100 مليون جنيه فى مرحلتها الأولى.
جاءت ورشة العمل بحضور المهندسة هالة الجوهري، القائم بأعمال الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات «ايتيدا»، والدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا المعلومات ITI، الدكتورة إيمان عاشور رئيس المعهد القومى لتنظيم الاتصالات، وأحمد روميش عضو المكتب الفنى ببنك ناصر الاجتماعى، وعدد من رؤساء الشركات.

أكد الدكتور حازم الطحاوي، رئيس مجلس إدارة اتصال، أن الهدف من لقاء اليوم هو المساعدة فى تذليل التحديات التى تواجه الشركات فى توفير فرص عمل جديدة للموظفين، خاصة وأن 65% من سكان جمهورية مصر العربية من الشباب، مشيرًا إلى ضرورة استغلال المزايا التنافسية التى تتميز بها مصر من توافر الكوادر المدربة.
وأضاف أن مبادرة «وظيفة تك» تهدف إلى زيادة أعداد الكوادر المؤهلة للانضمام لسوق العمل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
ومن جهتها، أوضحت الدكتورة هبة صالح، رئيس معهد تكنولوجيا لمعلومات ITI، أن المتدرب سيحصل فى نهاية البرنامج على فرصة عمل براتب مميز، بعد نجاحه فى إتمام البرنامج التدريبى الذى تصل مدته إلى 3 أشهر يقدم فيها بنك ناصر قروض ميسرة بدون فائدة أو مصاريف إدارية، وتتحمل وزارة الاتصالات الالتزامات البنكية والمصرفية للقرض ويسدد المتدربون قيمة القرض بعد حصولهم على الوظيفة من رواتبهم على دفعات خلال مدة تصل إلى 3 سنوات على ألا يتم دفع أى قسط إلا بعد تعيين المتدرب فى عمله الجديد وبعد أول شهر من عمله.
وأكدت أن المبادرة فى مرحلتها الأولى نجحت فى توفير 1600 فرصة عمل لشباب الخريجين برواتب شهرية تتراوح بين 4000 - 10000 جنيه، وتابعت قائلة: إن هدف المبادرة الوصول بالأعداد سنويًا إلى اكثر من 5 آلاف مستفيد من خلال خلق آليات تمويلية جديدة تقوم بتمويل قروض الشباب من خلال بنك ناصر الاجتماعى.
وذكرت الدكتورة إيمان عاشور، رئيس المعهد القومى للاتصالات، أن الحكومة وحدها لن تستطيع حل أزمة البطالة إلا بمعاونة شركات القطاع الخاص، ومن خلال المبادرات التى تطلقها الحكومة بالتعاون مع الشركات ومنها مبادرة «وظيفة تك».
وأكد المهندس أمير شريف، الرئيس التنفيذى لشركة وظف دوت كوم، أن هناك فجوة حقيقية بين احتياجات سوق العمل والخريجين، حيث تواجه الشركات الكبيرة والمتوسطة والصغيرة صعوبة بالغة فى الوصول إلى الموظفين المدربين والمؤهلين للوظائف خاصة بمجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
مشيرًا إلى أن موقع وظف دوت كوم يضم 10 آلاف فرصة عمل حقيقية اليوم، حيث تواجه الشركات الصغيرة والمتوسطة مشكلة كبيرة فى الوصول إلى هؤلاء الموظفين، خاصة وأن متوسط التقديم على الوظائف فى القطاعات الأخرى تتراوح بين 100- 400 متقدم، بينما تصل فى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إلى 10 متقدمين فقط خاصة فى الوظائف الهندسية والتكنولوجية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss