صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

3وزراء فى مهمة للترويج عن الفرص الاستثمارية بمصر

8 ابريل 2019

كتب : رضا داود




شهد منتدى دافوس المقام بالممكلة الأردنية حضور قوى من المسئولين والوزراء المصريين، ويأتى ذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على استغلال المحافل الدولية للترويج للفرص الاستثمارية المتاحة وإزالة العقبات أمام حركة التجارة، وكان على رأس الحضور وزيرة الاستثمار د.سحر نصر ووزير الصناعة عمرو نصار، ووزير البترول طارق الملا، إلى جانب 15 مسئولًا وممثلًا عن الهيات والوزارات.

واصل المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة سلسلة لقاءاته المكثفة مع ممثلى كبريات الشركات العالمية المشاركين بفعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى «دافوس» المنعقد بالبحر الميت بالأردن حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وقد تضمنت اجتماعات الوزير لقاءً مع ماساهيرو ناريكيو، الرئيس التنفيذى لشركة سوميتومو إلكتريتك اليابانية العالمية المتخصصة فى مجال الصناعات الهندسية حيث تناول اللقاء مشروعات الشركة فى مصر وخططها المستقبلية للتوسع بالسوق المصرية للانتاج بالسوق المحلية والتصدير للأسواق الإقليمية.
وقال الوزير: إن اللقاء استعرض إمكانيات تعزيز استثمارات الشركة فى مصر خاصة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس مشيرا إلى أهمية العمل على نقل بعض الصناعات القائمة على التقنية الحديثة إلى مصر.
وأشار نصار إلى حرص الحكومة على تهيئة مناخ جاذب للاستثمارات فى مختلف القطاعات الصناعية خاصة قطاع الصناعات الهندسية باعتباره أحد أهم القطاعات الواعدة بالسوق المصرية والتى يمكن أن تسهم فى الارتقاء بالصناعة الوطنية وتعزيز الصادرات المصرية للأسواق الخارجية.
ولفت الوزير إلى امكانية الاستفادة من محور قناة السويس لتسهيل علاقات الشركة التجارية مع الأسواق العالمية خاصة أن شركة سوميتومو لديها العديد من الشركات والاستثمارات فى القارة الآسيوية وتصدر إنتاجها لمختلف دول العالم عبر قناة السويس .. وأشار نصار إلى ضرورة الاستفادة من الخبرات الصناعية الطويلة للشركة والتى تعمل منذ مائة عام فى 6 قطاعات رئيسية تشمل أنظمة الإنشاءات والنقل، والبنية التحتية، وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، إلى جانب الصناعات المعدنية، والطاقة والكيماويات، والعقارات.
وأشاد الوزير بنجاح شركة SE Wiring Systems التابعة لشركة سوميتومو إلكتريتك والعاملة بالسوق المصرية فى مجال إنتاج الضفائر الكهربائية للسيارات والمركبات، حيث يعد مصنعها القائم ببورسعيد نموذجاً جيداً للجودة والجدية.
ومن جانبه أكد ماساهيرو ناريكيو، الرئيس التنفيذى لشركة سوميتومو إلكتريتك العالمية حرص الشركة على ضخ المزيد من الاستثمارات فى السوق المصرية باعتباره سوقاً واعدة تتيح المزيد من فرص التصدير لمختلف الأسواق والدول المجاورة، مشيراً إلى ضرورة استمرار التعاون والتنسيق لزيادة فرص الاستثمار فى مصر وإقامة المزيد من المصانع وإتاحة فرص عمل جديدة للشباب.
وأضاف ناريكيو أن الإصلاحات الاقتصادية التى تشهدها مصر حاليا تمثل حافزاً إيجابياً مهماً لجذب الشركات العالمية للاستثمار فى السوق المصرية والذى يمثل أحد أهم مقاصد الاستثمار فى المنطقة.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss