صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

27 مايو 2019

أبواب الموقع

 

أخبار

إحباط أكبر عملية تهريب لـ«الهيروين» تقدر بـ 2 مليار و50 مليون جنيه

5 ابريل 2019



كتب - سيد دويدار والحسين عبدالفتاح


يقظة أمنية.. تنسيق على أعلى المستويات بين الجهات كافة والهدف حماية المصريين والزود عن مصر باستهداف شحنات «الموت» التى تقبض أرواح الشباب.
واستمراراً لتنفيذ مهامها فى تأمين وحماية الحدود البحرية، والتصدى بكل حسم للمهربين والعناصر الإجرامية التى تستهدف النيل من مقدرات الوطن والتعدى على المياه الإقليمية المصرية، نجحت عناصر من القوات البحرية بالتعاون مع وزارة الداخلية فى إحباط محاولة لتهريب 2147 كجم من مادة الهيروين المخدر و99 كجم من مادة «آيس» المخدر، بالإضافة إلى مبالغ مالية كبيرة، وتعد هذه الضبطية من أكبر الضبطيات للمواد المخدرة، حيث تقدر قيمة المضبوطات بحوالى 2 مليار وخمسين مليون جنيه مصرى.
وبناءً على ما ورد من معلومات من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية تفيد بتواجد كمية كبيرة من المواد المخدرة على متن إحدى السفن بالمياه الإقليمية المصرية  بالبحر الأحمر، تم دفع  عدد من وحدات القوات البحرية لتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفينة المشتبه بها واقتيادها إلى أحد الموانئ، وتم التحفظ على السفينة والقبض على طاقمها وتسليم الأفراد والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.
يأتى ذلك فى إطار جهود القوات المسلحة ووزارة الداخلية وجميع الأجهزة الأمنية بالدولة لتأمين الحدود والمعابر والمنافذ وإحكام السيطرة الأمنية على جميع الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
بدورها قالت وزارة الداخلية إنها وبعد عمليات رصد ومتابعة بالتنسيق مع القوات البحرية تمكنت من ضبط أخطر وأكبر عصابة مخدرات دولية قبل إغراقها البلاد بأطنان من مخدر الهيروين والآيس.
إذ أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة بإشراف اللواء مجدى السمرى مدير الإدارة وبالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى، اعتزام أحد التشكيلات العصابية الخطرة جلب شحنة كبيرة من المواد المخدرة لداخل البلاد، وذلك بإعداد وتجهيز إحدى السفن التجارية (ترفع علم إحدى الدول الأجنبية) لنقل الشحنة عبر مياه البحر الأحمر، وإدخالها البلاد، حيث أمكن رصد وتحديد عناصر التشكيل العصابى بإشراف العميد إيهاب خالد مدير النشاط الخارجى والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى وهم (2 مصريين محكوم على أحدهما بالسجن المؤبد فى قضايا «مخدرات، سلاح» – 7 آخرين يحملون جنسية إحدى الدول الأجنبية).
عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعى الأمن الوطنى والأمن العام وقوات حرس الحدود.. وبمشاركة فاعلة مع القوات البحرية تم استهداف السفينة حال تواجدها بالمياه الإقليمية بالبحر الأحمر، حيث تمكنت القوات البحرية من السيطرة عليها وضبطها وطاقمها المكون من (7 أشخاص) رغم صعوبة الأحوال الجوية.
وقد أسفرت أعمال التفتيش بالاشتراك مع الإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة عن ضبط كمية كبيرة من المواد المخدرة مخبأة داخل مخزن سرى تم إعداده خصيصًا بجسم السفينة لهذا الغرض.. وذلك على النحو التالى: عدد (1900) لفافة كبيرة الحجم لمخدر الهيروين الخام وزنت جميعها (2 طن و147 كيلو جرامًا).
عدد (99) لفافة لمخدر الآيس الخام وزنت جميعها (99 كيلو جرامًا).
مبالغ مالية قدرها (305 آلاف ريال إيرانى، 3375 روبية باكستانى، و171دولارًا أمريكيًا).
عدد (4) هواتف محمولة قُدرت القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (2,050,000,000) اثنين مليار وخمسين مليون جنيه.
تم اتخاذ الإجراءات القانونية.. وجارى استهداف باقى عناصر التشكيل من المصريين داخل البلاد.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اللواء جمال نور الدين محافظ أسيوط فى حوار لـ«روزاليوسف»: انتهى زمن توقيع البوسطة والجلوس فى المكاتب
ع الماشى
كراكيب
صفقات عالمية فى الزمالك الموسم المقبل
«كراكيب» و«رحلة العودة» يستحوذان على ذهبية الإسكندرية للأفلام القصيرة
القاهرة ــــــ واشنطن.. شراكة قوية
العلاقات المصرية الأمريكية فى أفضل حالاتها

Facebook twitter rss